رئيس الوزراء يلتقي وفدًا من جهاز قطر للاستثمار.. ويؤكد: الزيارة مهملة وتعطي زخمًا لـ”العلاقات الأخوية” خاصة في الشق الاقتصادي

كتب – أحمد سلامة
التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس الاستثمار في إقليم أفريقيا وآسيا في جهاز قطر للاستثمار، وأعضاء وفد قيادات شركة Accor العالمية للفنادق والضيافة، بحضور عدد من المستثمرين السياحيين.
واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالإشادة بنتائج الزيارة المهمة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى دولة قطر، والمشاورات المثمرة التي أجراها مع الأمير تميم بن حمد، أمير دولة قطر، وما شهدته الزيارة من لقاء مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين القطريين.
وأوضح مدبولي أن هذه الزيارة المهمة تعطى زخماً لـ”العلاقات الأخوية” بين مصر وقطر، لا سيما في شقها الاقتصادي، في ظل وجود العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع السياحة والفنادق والضيافة.
كما تطرق رئيس الوزراء إلى خطط إنشاء منطقة سياحية عالمية غرب مدينة العلمين، على الشريط الساحلي الممتد لمسافة ٦ كيلومترات، بما تتميز به من موقع فريد، يؤهلها لتستقطب من ٢-٣ ملايين سائح لزيارتها سنوياً.
كما استعرض رئيس الوزراء الفرص الاستثمارية المتعددة في الفنادق التي تعتزم الدولة فتح الباب أمام القطاع الخاص المصري والأجنبي للمشاركة في إدارتها.
وفى ختام الاجتماع، تم الاتفاق على استكمال المباحثات حول المشروعات التي سيجرى تنفيذها، والفنادق التي سيتم ضخ استثمارات بها، والانتهاء من ذلك في أسرع وقت ممكن، للاستفادة من الزخم الكبير الذى حققته زيارة الرئيس السيسي إلى قطر الشقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *