رئيس الوزراء يدعو المواطنين إلى الإقبال على تلقي لقاح كورونا: الشهر القادم سيكون لدينا أكثر من 5 أو 6 ملايين جرعة

كتب: عبد الرحمن بدر

 دعا المهندس ؤ، رئيس مجلس الوزراء، جميع المواطنين إلى الإقبال على تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مؤكدا أن جميع أنواع اللقاحات التي تم اعتمادها من هيئة الدواء المصرية ووزارة الصحة هي لقاحات آمنة وثبت مأمونيتها على مستوى العالم كله.

وتابع تصريحات للتلفزيون المصري: “هدفنا تأمين أهلنا من حدة الإصابة بهذا المرض، وكل الدراسات العلمية ومنظمة الصحة العالمية تقول إن اللقاح يقلل من حدوث المرض ومن شدته، ويجعل المواطن لا يحتاج إلى الذهاب إلى مستشفى أو الخضوع لعلاج كبير”.

وأكد مدبولي حرصه على القدوم لمركز تلقي اللقاحات لمتابعة آلية سير العمل ودورته وتلقي اللقاح من المواطنين ، مضيفا “أنا شرفت بلقاء عدد كبير من المواطنين وهم يتلقون اللقاح واطمأنيت منهم على سير عملية تلقي اللقاح من لحظة تسجيلهم حتى تلقيهم للقاح .

وقال مدبولي “أنا حابب أوجه رسالة لكل المواطنين بأن الدولة تعمل على توفير وإتاحة أكبر قدر من اللقاح المضادة لفيروس كورونا لكل المواطنين المصريين، ونحن نتابع على مدار اليوم مع وزيرة الصحة وكل المجموعة الطبية الموجودة المسئولة على إدارة فيروس كورونا كل الاستعدادات والمحاولات، من أجل تنويع الحصول على أكثر من نوع من اللقاحات، ليكون لدينا أكبر قدر من اللقاحات في أقل وقت ممكن”.

وأضاف أنه خلال الأسبوع الماضي تم تلقي أكثر من 2.2 مليون جرعة وفي خلال الشهر القادم سيكون لدينا أكثر من 5 أو 6 ملايين جرعة آخرى، مما يتيح إعطاء اللقاح إلى أكبر عدد من المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *