رئيس الوزراء البريطاني يهدد «السوبر الأوروبي» ويكرر دعمه الكامل لسلطات كرة القدم

أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يوم الثلاثاء، أنه «لا يوجد أي إجراء مستبعد لمحاولة إيقاف دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم».

وقال جونسون، خلال اجتماع مع ممثلي الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة الدوري الممتاز وروابط المشجعين، إن «الحكومة تناقش كل الخيارات الممكنة، ومنها سن قوانين جديدة»، مشددا على أن الحكومة لن تقف لمشاهدة إنشاء متجر مغلق»، حسب وكالة رويترز.

وأوضح، مكتب الوزراء البريطاني، في بيان صحفي أن جونسون «كرر دعمه الكامل لسلطات كرة القدم وأكد لهم أن الحكومة تدعمهم لاتخاذ أي إجراء ضروري لإيقاف مثل هذه الخطط».

وأضاف مكتب الوزراء البريطاني: «لقد كان واضحا أنه لا يوجد أي إجراء مستبعد وأن الحكومة تناقش كل الخيارات، ويتضمن ذلك الخيارات التشريعية، لضمان إيقاف هذه الخطط».

وكان 12 من أهم أندية كرة القدم في أوروبا قد أعلنوا يوم الأحد الماضي عن توصلهم لاتفاق لتدشين بطولة جديدة تحت اسم دوري السوبر الأوروبي.

والأندية الـ12 هي بالإضافة لريال مدريد وتشيلسي ومانشستر سيتي، كل من: ميلان (إيطاليا)، أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، برشلونة (إسبانيا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، يوفنتوس (إيطاليا)، ليفربول (إنجلترا)، مانشستر يونايتد (إنجلترا) وتوتنهام هوتسبير (إنجلترا).

وأكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، جياني إنفانتينو، رفضه إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي خارج إطار كرة القدم الدولية.

وقال إنفانتينو خلال مؤتمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» في مدينة مونترو بسويسرا: «نرفض رفضا قاطعا إقامة دوري أوروبي انفصالي مغلق خارج إطار كرة القدم الدولية».

وأكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفيرين، حرمان لاعبي الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي من المشاركة مع منتخبات بلدانهم في كأس العالم وبطولة كأس أمم أوروبا «اليورو».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *