رئيس الوزراء البريطاني يدعو إسرائيل والفلسطينيين لضبط النفس: نريد وقفا عاجلا لتصعيد التوتر

أعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يوم الأربعاء، عن قلقه جراء تصاعد توتر الأوضاع بين فلسطين ودولة الاحتلال الإسرائيلي، داعيا الأطراف إلى ضبط النفس والتراجع عن الحافة.

وقال جونسون في تغريدة له عبر حسابه على موقع «تويتر»: «إنني أحث إسرائيل والفلسطينيين على التراجع عن حافة الهاوية وأن يتحلى الطرفان بضبط النفس»، مضيفا: «تشعر المملكة المتحدة بقلق بالغ إزاء تصاعد العنف وسقوط ضحايا مدنيين، ونريد أن نرى وقفا عاجلا لتصعيد التوتر».

ويشهد حي الشيخ جراح في القدس المحتلة منذ أيام مواجهات عنيفة بين الأهالي قوات الاحتلال ومستوطنيه مواجهات يومية، ما يسفر عن وقوع اصابات واعتقالات، وذلك رفضًا لسياسة تهجيرهم والسيطرة على الحي الذي يضم آلاف الفلسطينيين.

واقتحمت الشرطة الإسرائيلية، صباح الاثنين، للمرة الثانية خلال أيام، المسجد الأقصى واعتدت على المصلين داخله، وبدأت مساء الإثنين في شن غارات على قطاع غزة. ولا زال يتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الثالث على التوالي، موقعا شهداء، وجرحى، ودمار في الممتلكات والبنى التحتية في مختلف مناطق القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 48 شهيدا من بينهم 14 طفلا و3 سيدات و304 إصابات.

وكان نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي قد أعلن دعمه للشعب الفلسطيني، وطالب مساء الثلاثاء، قادة العالم، بوقف العنف وقتل الأبرياء.

وقال محمد صلاح  في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أشار فيها إلى بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا: «إنني أدعو جميع قادة العالم بما في ذلك رئيس وزراء البلد الذي كان موطنا لي طوال السنوات الأربع الماضية إلى بذل كل ما في وسعهم للتأكد من توقف العنف وقتل الأبرياء على الفور، لقد طفح الكيل».

وكان نجمنا المصري قد نشر قبل هذه التغريدة صورة له من أمام المسجد الأقصى في فلسطين، ووضعها كصورة شخصية له. وكان صلاح قد أخذ هذه الصورة حينما كان لاعبا فى صفوف بازل السويسرى، خلال مواجة مكابى تل أبيب فى دورى أبطال أوروبا في العام 2013.

يشار إلى أن عدد من نجوم كرة القدم في العالم أعلنوا في وقت سابق دعمهم للشعب الفلسطيني، ومن هؤلاء النجم الجزائري رياض محرز، والنجم السنغالي ساديو ماني، والنجم المصري محمد النني، والنجم الفرنسي بول بوجبا، والنجم المغربي أشرف حكيمي، والنجم الفرنسي فرانك ريبييري، وكذلك الفرنسي عثمان ديمبيلي لاعب برشلونة وغيرهم من اللاعبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *