رئيس الوزراء: إعداد القوانين الخاصة بالحزمة الاجتماعية الجديدة لإقرارها من البرلمان في أول أكتوبر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه تم التنسيق مع وزيري المالية والتضامن الاجتماعي، بهدف إعداد القوانين الخاصة بحزمة الحماية الاجتماعية الجديدة التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإقرارها من البرلمان في أول أكتوبر المقبل.

وأوضح رئيس الوزراء خلال اجتماع الحكومة الأربعاء، أن الدولة بهذه القرارات تكون قد تدخلت بأكثر من حزمة حماية اجتماعية استثنائية، في ظل استمرار تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، وارتفاع نسب التضخم، وذلك حرصاً على صالح المواطنين.

وأشاد مدبولي، خلال الاجتماع، بما لمسه وشاهده خلال افتتاح معرضي “أهلاً مدارس 2023” بمحافظتي القاهرة والجيزة، من زيادة الاعتماد على المنتج المحلي في عدة صناعات، وارتفاع جودته، وكذا تنوع المعروضات من مستلزمات المدارس بتلك المعارض وتطورها عاماً بعد عام لتلائم جميع الأذواق، مع تقديم تخفيضات لرواد المعارض، للتخفيف عن الأسر المصرية.

يذكر أن  لرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه يوم السبت الماضي – خلال زيارته لبني سويف – بتنفيذ زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدلا من 300، وزيادة الحد الأدني للأجور ليصبح 4 آلاف جنيه لكافة العاملين بالجهاز الإداري، ورفع الحد الإعفاء الضريبي لـ45 ألف جنيه لكافة العاملين. 

كما وجه بزيادة الفئات المالية لتكافل وكرامة، ومضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات لتصبح 600 جنيه بدلا من 300، وسرعة زيادة بدل التنكولوجيا للصحفيين، وقيام البنك الزراعي للتخفيف عن المواطنين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *