رئيس القابضة للمياه: الدفع بـ 362 مُعدة بالمحاور الرئيسية وجوار الأنفاق استعدادا للأمطار.. وتشكيل غرفة عمليات

كتب – أحمد سلامة

قال رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس ممدوح رسلان, إنه تم الدفع بـ362 معدة استعدادا للأمطار بالقاهرة الكبرى, كما تم رفع درجة الاستعداد بكافة الشركات التابعة بمختلف المحافظات; تأهبا للتعامل مع موجة الطقس السيئ.

وأضاف رسلان -في بيان اليوم الخميس- أنه تم انطلاق هذه المعدات منذ الساعات الأولى من اليوم وتمركزت بالمحاور الرئيسية والنقاط الساخنة وجوار الأنفاق استعدادا لسقوط أمطار, وفقا للبيانات الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية حول موجة من الطقس السيئ وتوقعات لسقوط الأمطار حتى يوم الجمعة المقبل.

وأوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات الشركة القابضة للمتابعة اللحظية لأية مستجدات, والتنسيق الكامل مع كافة الأجهزة التنفيذية, منوها بأنه فور إعلان توقعات بسقوط أمطار, يتم انتشار المعدات بالمناطق المتوقع أن يحدث بها تجمعات للمياه, مشيرا إلى انتشار حولي 120 معدة بنطاق محافظة القاهرة.

وأشار إلى أن الاستعدادات الاستباقية لموسم الأمطار تبدأ قبل فصل الشتاء, بالتطهير المستمر لبلاعات الأمطار ومطابق الصرف الصحي وفق خطة الشركة.

من جانبه, قال المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة: “إنه تم نشر وتمركز أكثر من 80 معدة من معدات وسيارات الشركة, للتعامل الفوري مع أي تجمعات محتملة للمياه”.

وبدوره, قال المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية: “إن إجمالي المعدات التي استعدت بها الشركة لاستقبال موسم الأمطار 112 معدة بالإضافة إلى 50 طلمبة غاطسة, تم توزيعها على مناطق تجمع مياه الأمطار بالمدن المختلفة على مستوى المحافظة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *