رئيس الزمالك يعلن تسجيل شعار «نادي القرن الحقيقي لكرة القدم» بوزارة التموين.. والأهلاوية يسخرون: غيرنا عايش في الأوهام

كتب- حسن مصطفى

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، مساء الخميس، عما وصفه بـ«المفاجأة»، وهو تسجيل علامة «نادي القرن الحقيقي لكرة القدم» في وزارة التموين.

ونظم الزمالك احتفالية في مقر النادي مساء الخميس بدعوى أنه نادي القرن الحقيقي في إفريقيا، وقالت الصفحات الرسمية للنادي على موقع التواصل الاجتماعي إن الزمالك هو «الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية في إفريقيا خلال القرن العشرين بـ٩ بطولات».

وطالب منصور في مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك بعد «رفض إعلام المصريين إذاعة الفيديو على قناة الزمالك»، محمود الخطيب، رئيس الأهلي بإزالة شعارات نادي القرن من الأهلي، لافتا إلى أن الأهلي لم يُحدد في اللافتات الخاصة به «هو نادي القرن في أيه؟».

وقال رئيس الزمالك إن نادي سجل علامته التجارية فيما لم يفعل الأهلي ذلك، مضيفا: «أتمنى لجمهور الزمالك الاحتفال بناديه، نادي القرن الحقيقي بالعلامة المسجلة».

وكان قد توج الأهلي بلقب نادي الأفريقي من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» في 22 مايو من العام 2000 بسبب الإنجازات التي حققها على الصعيد الأفريقي خلال القرن العشرين.

لكن مع احتفالية النادي الأهلي في مايو الماضي بمرور 20 عاما على حصوله على لقب نادي القرن الأفريقي، بدأ رئيس الزمالك حملة يدعي فيها أحقية ناديه باللقب الذي حصل عليه الغريم التقليدي، ووصل الأمر إلى رفع منصور لافتة أمام سور مقر الزمالك كُتب عليها: «نادي الزمالك نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات مش بالمحسوبية والمجاملات».

ورد الأهلي حينها على خطوة الزمالك عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر بالقول: «أفريقيا لا تعرف سوى بطل النادي الأهلي المتربع على عرش القارة السمراء في القرن الماضي والحالي بتخطيط ونبوغ رجاله وأقدام أبناءه المخلصين محطما كافة الأرقام القياسية في مختلف مسابقات الاتحاد الأفريقي».

ومع إعلان رئيس الزمالك تسجيل علامة «نادي القرن الحقيقي لكرة القدم» في وزارة التموين، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من السخرية، فيما لم يعلق النادي الأهلي بشكل رسمي على الأمر.

كفايه هنموت من الضحك .. تسجيل الزمالك في وزارة التموين | لايك للصفحه

Geplaatst door Adham Abdel Halim op Donderdag 9 juli 2020

ونقل موقع «يلا كورة» عن مصدر قانوني بالنادي الأهلي قوله إن إعلان مرتضي منصور رئيس الزمالك تسجيل شعار «نادي الزمالك نادي القرن الحقيقي لكرة القدم» غير صحيح، مشدداً على أن ما عرضه عبر فيديو بثه على حسباته الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي مجرد طلب.

وأضاف المصدر الذي لم يكشف الموقع عن هويته أن الإجراء المتبع لتسجيل العلامة هو تصميمها ثم التقدم بطلب إلي الجهة المختصة ويحق له التقدم بالحصول على صورة من الطلب وهو ما حصل عليه رئيس الزمالك وعرضه على أنها شهادة بتوثيق الطلب .

وتابع المصدر: «تسجيل العلامة التجارية يستغرق من عام إلى عامين ويتم خلال هذه الفترة فحص ما يُطلب تسجيله بالصوت والصورة والحروف ومطابقة هذا الشعار مع أى شعار أخر مسجل عن طريق لجنة مختصة».

وأكمل: «العلامة مسجلة باسم الأهلي حتى لو تم تغيير حرف أو إضافة سيتم رفض توثيقها».

وأنهى المصدر «عقب الفحص يتم الموافقة أو رفض تسجيل الشعار ولا يعني بأى حال من الأحوال أن يحل الطلب مكان شهادة تسجيل العلامة حيث إن القانون يتخذ بأوجه التشابه بين الشعارين وليس الإختلاف في المسميات أو الأحرف».

وقال وائل جمعة، لاعب منتخب مصر ونادي الأهلي السابق عبر حسابه الرسمي على موقع إنستجرام، مساء الخميس: «أسياد أفريقيا هو حالنا .. وغيرنا عايش في الأوهام».

وتداولت صفحات داعمة للنادي الأهلي صورة نشرها خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، عبر فيسبوك بعد إعلان رئيس الزمالك تسجيل علامة «نادي القرن الحقيقي لكرة القدم» في وزارة التموين، يظهر فيها مرتجي وهو يضحك دون أي تعليق، إلا أن الصورة يبدو أنه تم حذفها لاحقا.

خالد مرتجي علي فيسبوك 😂😂

Geplaatst door ‎الاهلى اليوم‎ op Donderdag 9 juli 2020

وقال مدير المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم سامسون أدامو، إن «كاف» أعلن تتويج النادي الأهلي المصري بجائزة «نادي القرن» وهذا الملف أغلق منذ 20 عاما.

وبحسب ما نقلت موقع «اليوم السابع»، أكد سامسون أدامو أن «كاف ليس لديه أي علاقة بإعلان نادى الزمالك عن تسجيل علامة نادى القرن بوزارة التموين فى مصر».

وأوضح «هذا أمر لا يمكنني التعليق عليه إلا فى حال تلقي شكوى وعرضها على الشؤون القانونية».

وتابع: «نحن لا تربطنا أى علاقة بوزارة التموين ونتعامل مع الجهات الرياضية فى مصر».

وفي وقت سابق، أرسل النادي الأهلي المصري إنذارا على يد محضر إلى رئيس نادي الزمالك ومديره التنفيذي، للتعدي على العلامة التجارية للنادي الأهلي (شعار النادي)، وطالبه بإزالة لافتات نادي القرن التي تخص القلعة الحمراء.

وجاء في الإنذار (رقم 13215 قلم محضرين العجوزة بتاريخ 30 يونيو 2020)، أنه بتاريخ 22 مايو 2000 منح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم جائزة نادي القرن للنادي الأهلي.

ولما كان النادي الأهلي هو المالك الحصري لهذه العلامة التجارية ــ بحكم القانون ــ فقد قام بتوجيه إنذار على يد محضر لرئيس نادي الزمالك بإزالة تلك اللافتات من محيط ناديه وأعلى مبانيه، وكذا من بطاقات العضوية لأعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك، وكذلك إزالتها من الموقع الرسمي للزمالك خلال 15 يومًا من تاريخه، وإلا سيقوم النادي الأهلي باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد رئيس الزمالك والمدير التنفيذي؛ مدنيًا وجنائيا؛ للحفاظ على الحقوق المحمية بحكم القانون.

يذكر أن بعد تعديل نظام بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1997، تم تعديل نقاط التصنيف وجاءت كالتالي:

–         بطل إفريقيا للأندية أبطال الدوري – 5 نقاط.

–         الوصيف – 4 نقاط.

–         وصيفا المجموعتين بربع النهائي – 3 نقاط.

–         صاحبا المركز الثالث – نقطتان.

–         صاحبا المركز الأخير في المجموعتين – نقطة واحدة.

وبناء على ذلك، تصدر النادي الأهلي تصنيف نادي القرن العشرين وقتها بـ40 نقطة من خلال مشاركاته في البطولات الإفريقية المختلفة مع نهاية القرن الماضي، ثم الزمالك في المركز الثاني برصيد 37 نقطة، وجاء أشانتي كوتوكو الغاني ثالثا وكانون ياوندي الكاميروني رابعا برصيد 34 نقطة لكل منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *