رئيس الاتحاد العام لعمال مصر: نعمل على تطبيق “الأدنى للأجور” والعلاوات الاستثنائية للعاملين في القطاع الخاص

كتب- درب 

قال محمد جبران، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إنه يتابع ويجهز لتحركات بشأن قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور والعلاوة الاستثنائية للعاملين في القطاع الخاص. 

وأكد جبران في بيان اليوم الأحد، أن اتحاد العمال، يتابع تطبيق الحد الأدنى للأجور للعمال بجميع شركات القطاع الخاص، وذلك عقب قرار الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه إلى 3 آلاف جنيه شهريا. 

وطالب رئيس اتحاد العمال، شركات القطاع الخاص، بضرورة الالتزام بالتطبيق لضمان المساواة بين جميع العمال. 

وقال رئيس الاتحاد: “الاتحاد سيستمر في التنسيق مع جميع المعنيين، لضمان قيام جميع الشركات بتطبيق الحد الأدنى للأجور وكذلك العلاوة الاستثنائية المقدرة بـ 300 جنيه شهريا”. 

وأوضح جبران، أن قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور، وصرف العلاوة الاستثنائية، بكافة الشركات التابعة، هو أمر محمود لتخفيف الأعباء عن كاهل العمال في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية. 

وكانت الحكومة أعلنت خلال شهر أكتوبر الماضي، رفع الحد الأدنى للأجور لـ 3 آلاف جنيه، وعلاوة استثنائية مقطوعة تبلغ 300 جنيه يستفيد منها العاملين في الدولة والقطاع العام وأصحاب المعاشات، ليصبح الحد الأدنى للأجور 3 آلاف جنيه. 

وتعهدت الحكومة، بوضع آلية لتعويض ودعم العمالة في الشركات المتعثرة أو التي توقفت أعمالها بسبب الأزمة الاقتصادية الراهنة لصرف دعم مالي حتى 30 يونيو المقبل، بشرط عدم تسريح العمالة في تلك الشركات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *