د.حسين خيري: الأطباء يتبرعون من أموالهم الخاصة لاستمرار الخدمة الطبية.. وأطالب بسرعة إصدار قانون المسؤولية الطبية

قال الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، إن الأطباء يتبرعون من أموالهم الخاصة لاستمرار الخدمة الطبية. 

وكشف خلال احتفال نقابة الأطباء بيوم الطبيب، أنه صادف طبيبًا بالقصر العيني يصرف نقودًا من ماكينة الصرف لشراء أدوية مكلفة للمرضى،. 

وأكد د.حسين خيري على ضرورة إتخاذ إجراءات لحصر أو منع هجرة الأطباء بتحسين أحوالهم في مصر، وطالب بسرعة إصدار قانون المسؤولية الطبية. 

بدورهال قالت الدكتورة رانيا العيسوي، وكيلة النقابة، إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا بالغًا بالرعاية الصحية، موجهة التحية والتهنئة للأطباء وشهداء المهنة في يوم الطبيب، كما شكرت العاملين بالنقابة لحرصهم على نجاح الإحتفالية واختصت بالشكر العاملين والعاملات القائمين بتنظيف قاعة الاحتفال. 

الدكتور أيمن سالم، أمين عام نقابة الأطباء، قال، إن النقابة تشهد بتعاونها المتواصل مع الجهات التنفيذية على مستوى جميع الأجهزة في الدولة تقدمًا ملحوظًا. 

وتابع سالم أن ذلك وضع النقابة على بداية لطريق إصلاح حقيقي في كل المجالات، كما أكد أمين عام النقابة وجود صعوبات تقابل الجميع حكومة ونقابة في جميع القضايا التي تهم الأطباء، وأنه يتم العمل على إيجاد حلول لها من تحسين أجور الأطباء وبيئة العمل ورفع مستوى التدريب وسن القوانين التي تحمي المرضى والأطباء وأشار إلى أنه يعني بذلك قانون المسئولية الطبية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *