د. أسامة عبدالحي: نقابة الأطباء تستمد قوتها من جمعيتها العمومية 

أكد الدكتور أسامة عبدالحي، أمين عام نقابة الأطباء الأسبق ومرشح قائمة المستقبل لمقعد نقيب الأطباء، أن النقابة تستمد قوتها من قوة جمعيتها العمومية، وتضامن الأطباء هو المحرك الرئيسي لنقابتهم العامة والفرعية. 

وأضاف عبد الحي خلال زيارته ووفد قائمة المستقبل، للأطباء بمستشفيات جامعة طنطا ومستشفى معهد أورام طنطا ومستشفى المنشاوي العام ومستشفى التأمين الصحي، أن مراقبة الجمعية العمومية للأطباء، لنقابتهم وأداء ممثليهم هو الضامن الأكبر لالتزام المجلس بأداء مهامه فى سبيل حل مشكلات الأطباء. 

وأشار إلى أن برنامجه وبرنامج قائمة المستقبل يأتي على رأسه استكمال العمل على إصدار قانون المسئولية الطبية الذي يضمن التحقيق مع الطبيب بواسطة لجنة فنية، وأن تكون العقوبات مدنية ” تعويضات” وليست جنائية ويكون التأمين ضد أخطاء المهنة إجباري. 

وشدد على ضرورة منع الحبس الاحتياطي في القضايا المهنية، وحظر النشر في قضايا المضاعفات والأضرار الطبية إلا بعد صدور حكم نهائي. 

وتُجرى انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء فى 13 أكتوبر المقبل، على منصب النقيب العام وعضوية مجلس النقابة العامة على مستوى الجمهورية أكثر من 15 عام قيد، وأقل من 15 عامًا، والمقاعد الشاغرة على مستوى المناطق، ومنصب النقيب بالفرعيات والمقاعد الشاغرة أكثر وأقل من 15 عام بالنقابات الفرعية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *