د. أحمد حسين يروي تفاصيل واقعة الاعتداء على طبيب داخل مستشفى المطرية التعليمي: لطمه في أحد البوابات الحديدية ثم طرحه على الأرض

كتب: عبد الرحمن بدر

قالت حملة مصيرنا واحد إن د. أحمد حسين، منسق حملة مصيرنا واحد، وعضو مجلس النقابة العامة للأطباء، صباح اليوم السبت، بزيارة د. محمد سامي محمد طبيب العناية المركزة بمستشفى المطرية والمحجوز حالياً للعلاج بقسم عناية القلب والصدر، بعد إجراء عمليتين جراحيتين له إثر إعتداء أحد أهلية مريضة عليه مساء الثلاثاء الماضي ٣٠ يناير.

وأفاد حسين أن الطبيب حالته حرجة نظراً لخطورة الإصابات التي أحدثها الجاني به وهي كسر بالجمجمة ونزيف داخلي بالبطن والصدر وكسر بعظمة الترقوة اليسرى.

وأضاف حسين أن تفاصيل الواقعة المثبتة بالمستندات وتفريغ كاميرات المراقبة وأقوال الشهود، بأن الجاني توجه إلى مستشفى المطرية التعليمي الساعة العاشرة مساء الثلاثاء الماضي بنية مبيتة للاعتداء على الطبيب وذلك بعد ٥ ساعات من واقعة مشادة مفتعلة اعتدت فيها زوجته على ممرضة العناية المركزة التي رفضت دخولها لزيارة والدتها المريضة بقسم العناية المركزة بعد مواعيد الزيارة الرسمية، والذي تدخل فيها المجني عليه د. محمد سامي لمنع الاعتداء، كما أن أحد أهلية المريضة قام بالاعتذار للممرضة والطبيب عما بدر من المعتدية إلا أن زوجها الذي لم يشهد واقعة اعتداء زوجته على الممرضة، عاد بعد خمس ساعات إلى المستشفى وضلل فرد الأمن بايهامه أنه ذاهب إلى نقطة شرطة المستشفى إلا أنه دلف خلسة إلى قسم الاستقبال والطوارئ وظل يبحث عن الطبيب المجني وطارده داخل المستشفى وقام بلطمه في أحد البوابات الحديد ثم طرحه على الأرض.

وقالت حملة مصيرنا واحد إنها إذا تثمن قرار النيابة العامة بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيق وتوجيه اتهامات استعراض القوة والاعتداء على موظف أثناء تأدية وظيفته واحداث إصابات به تحتاج لعلاج أكثر من ٢١ يوماً، فإن مصيرنا واحد تطالب بمحاكمة عاجلة للجاني بتهمة الشروع العمد في قتل الطبيب.

كما طالبت حملة مصيرنا واحد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بالتوجيه نحو تشريع قانون خاص بالتعدي على المنشآت الصحية، وتشديد العقوبات به حماية لأرواح العاملين والمرضى، وضماناً لاستقرار تقديم الخدمات الصحية، وتشير حملة مصيرنا واحد أنها ستتابع مستجدات ومجريات الواقعة وتطلع الرأي العام على جميع تفاصيلها.

يذكر أن حملة مصيرنا واحد هي حملة تم تدشينها في نوفمبر 2017 لمناقشة القضايا الصحية و المشاركة في وضع حلول لها،و سبق أن شاركت في عدة ملفات هامة مثل “المسئولية الطبية”و “الاعتداء على المستشفيات”و “التوعية بالأمراض النادرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *