دون بيان عددها.. منظومة الشكاوى: الاستجابة لعدد من الشكاوى والاستغاثات بالمحافظات.. وإنقاذ حياة مواطنة مصابة بـ«الفطر الأسود»

الرفاعي: حل مشكلات كسر بسور كوبري الجامعة على النيل بمدينة المنصورة.. وطفح الصرف الصحي بمنطقة الطوابق بالجيزة

كشف الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، بمجلس الوزراء، الأحد، الاستجابة لعدد من الشكاوى والاستغاثات التي تلقتها ورصدتها بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك دون بيان لعدد الشكاوي التي تلقتها المنظومة.

وقال مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، في بيان صحفي، إن المنظومة استجابت لعدد من الشكاوى والاستغاثات التي تلقتها ورصدتها، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، ومن بين تلك الشكاوى ما تم رصده على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» من شكوى جماعية بوجود كسر بسور كوبري الجامعة على النيل بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، لافتا إلى قيام مجلس مدينة المنصورة بإجراء الصيانة العاجلة، لحين قيام الهيئة العامة للطرق والكباري بإجراء الصيانة الشاملة للكوبري.

ورصدت المنظومة عددا من استغاثات المواطنين المقيمين بمنطقة الطوابق بشارع فيصل بمحافظة الجيزة، حول وجود طفح للصرف الصحي بالمنطقة استمر لعدة أيام، وبتوجيه الشكوى لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أفادت شركة مياه الشرب والصرف الصحي  بالجيزة أنه بعد المعاينة اتضح أن هناك كسرا بإحدى مواسير مياه الشرب الخاصة بأحد العقارات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصيانة الكسر، ونزح وشفط تراكمات المياه، وإزالة أسباب الشكوى.

كما تلقت المنظومة شكوى عدد من الأهالي المقيمين بقرية شلقام – مركز بني مزار، بمحافظة المنيا، أفادوا فيها تضررهم الشديد من الطفح المتكرر لمياه الخزانات الخاصة بالعقارات السكنية بالقرية، ولمدة دامت أكثر من عشرة أيام، وهو ما أدى إلى صعوبة التحرك واستخدام الطرق، وإعاقة المارة، وبالتوجيه إلى محافظة المنيا، أفاد مركز بني مزار والوحدة المحلية لقرية شلقام، أنه تم كسح المياه، واستخدام الرمال الصفراء لإعادة تمهيد الطريق الغربي والشرقي بالمنطقة محل الشكوى.

وفيما يتعلق بالشكاوى والاستغاثات الخاصة بملف الضمان والتكافل الاجتماعي، أشار مدير منظومة الشكاوى إلى أن المنظومة تلقت التماسا من أحد المواطنين، أفاد خلاله أنه من ذوي القدرات الخاصة، ويعول أسرة مكونة من ثلاثة أفراد، وغير قادر على تحمل المصاريف الدراسية لنجلته، حتى يتسنى له التقدم بأوراق التحاقها لإحدى مدارس التعليم الأساسي، وبالتوجيه إلى محافظة الأقصر، وجه المحافظ إدارة الطود التعليمية بإعفاء مقدم الالتماس من المصاريف الدراسية، وقبول نجلة المواطن بمرحلة التعليم الأساسي.

وتعاملت المنظومة مع استغاثة من مواطن مقيم بمحافظة كفر الشيخ، والدته تدعى (ث. ش. ب) والبالغ عمرها (71) عاماً، حيث أفاد نجلها أنها أصيبت بفيروس كورونا، بالإضافة إلى اصابتها بفيروس الفطر الأسود، ما أدى لمضاعفات خطيرة بالفك، والحالة متواجدة بإحدى المستشفيات التي لا تتوافر بها الخدمة الطبية اللازمة، وتم التنسيق الفوري مع كل من مدير مستشفى كفر الشيخ العام وهيئة الإسعاف لنقل وحجز الحالة بالمستشفى.

وفور استقبال الحالة تم تشكيل لجنة من استشاري أمراض الباطنة والعزل المختصين بالأمراض الوبائية (كورونا – الفطر الأسود) واستشاري الأنف والأذن والرمد وجراحة الوجه والفكين والمخ والأعصاب، وإجراء كافة التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة، وتبين إصابتها بفيروس الفطر الأسود، وتم إجراء جراحة عاجلة لاستئصال عظام الفك العلوي بالكامل لاستئصال المنطقة المصابة بفيروس الفطر الأسود وحفاظاً على حياة المواطنة، بالإضافة إلى حجزها بالرعاية المركزة (عزل) ما بعد الجراحة، وتوفير بروتوكول العلاج اللازم حتى استقرار الحالة الطبية للمريضة.

ونجحت المنظومة في التعامل مع الشكوى الواردة من المواطن (م. أ. ع) المقيم بمركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، الذى أفاد في شكواه أنه تقدم لشراء وحدة سكنية بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي التابعة للدولة، وتم تخصيصها له بأحد تلك المشروعات بمدينة المحلة الكبرى، وبعد أن تقدم بكافة الأوراق إلى احد البنوك بمدينة طنطا، وسداد مبلغ أربعين ألف جنيه كمقدم للوحدة السكنية، أفاده البنك أنه سوف يتسلم عقد تلك الوحدة في خلال شهرين، إلا أنه وبعد مرور أكثر من ستة أشهر، لم يتسلم عقد الشقة، وبالتوجيه إلى وزارة الإسكان، أفادت أن العميل بالفعل أنهى كافة إجراءات التعاقد على الوحدة السكنية، وصدر لصالحه خطاب بقبول طلب التمويل، كما أفاد البنك المركزي أنه بعد التواصل مع البنك المعنى، أفاد انه تم إنهاء كافة إجراءات العقد، وتم تسليم العقد (موضوع الشكوى) للعميل، وإزالة أسباب الشكوى.

كما رصدت المنظومة منشورا متداولا على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لبعض المواطنين المقيمين بالمنطقة الكائنة خلف جامع الأزهر، بمحافظة القاهرة، أفادوا بوجود تراكمات القمامة والمخلفات أمام سبيل أثرى بالمنطقة، وبالتوجيه إلى محافظة القاهرة، أفادت هيئة النظافة والتجميل بالمحافظة بقيام حملة نظافة لرفع وإزالة جميع تراكمات القمامة والمخلفات بالمنطقة، كما أفادت الهيئة أنه يتم المرور على المنطقة (محل الشكوى) لرفع كميات تراكمات قمامة ومخلفات بكمية حوالي (2) طن يومياً، بالإضافة إلى قيام مسئولي الهيئة بالتنبيه على الأهالي المقيمين بالمنطقة بضرورة وضع القمامة والمخلفات بصناديق القمامة حفاظاً على نظافة المنطقة، وتمت إزالة أسباب الشكوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *