دوري أبطال أوروبا: ميسي يقود برشلونة لعبور نابولي ومواجهة بايرن بدور الثمانية

تأهل برشلونة الإسباني وبايرين ميونيخ الألماني، مساء السبت، إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن تغلب الأول بنتيجة (3-1) على نابولي الإيطالي، وفوز الثاني (4-1) على تشيلسي الإنجليزي.

في المباراة الأولى، قاد ليونيل ميسي برشلونة للفوز 3-1 على أرضه أمام نابولي والتفوق 4-2 في مجموع المباراتين ليبلغ دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الـ13 على التوالي يوم السبت.

وبدأ برشلونة المباراة بشكل متوسط قبل أن يتقدم بهدف بعد ضربة رأس قوية من كليمو لينجليه عقب ركلة ركنية في الدقيقة العاشرة.

وأضاف ميسي الهدف الثاني بشكل رائع في الدقيقة 23 حيث راوغ 4 مدافعين وسدد الكرة ببراعة في المرمى.

وفي الوقت الضائع من زمن الشوط الأول (45+1)، احتسب الحكم في البداية خطأ ضد ميسي لكنه تراجع واحتسب ركلة الجزاء بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد. وفي ظل تلقي ميسي العلاج بعد السقوط، نفذ سواريز الركلة بنجاح لتصبح النتيجة 3-صفر.

وقلص نابولي الفارق عن طريق ركلة جزاء نفذها لورينتسو إنسيني قبل الاستراحة مباشرة (45+5).

وفي المباراة الثانية، أحرز روبرت ليفاندوفسكي هدفين وصنع هدفين آخرين ليقود بايرن ميونيخ للفوز 4-1 على ضيفه تشيلسي، وبلوغ دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا بعد الانتصار 7-1 في النتيجة الإجمالية ليحافظ بطل ألمانيا على آماله في تحقيق ثلاثية من الألقاب.

ويدخل بايرن البطولة المصغرة المكونة من ثمانية فرق في لشبونة هذا الأسبوع بعد فوزه في آخر 18 مباراة بجميع المسابقات ويواجه برشلونة يوم الجمعة.

وحسم بايرن المباراة مبكرا في الدقيقة التاسعة عندما نفذ ليفاندوفسكي ركلة جزاء بنجاح، بعد فوزه ذهابا 3-صفر في لندن في فبراير الماضي.

وصنع البولندي ليفاندوفسكي، الهدف الثاني لإيفان بريشيتش في الدقيقة 24 حيث أظهر صاحب الأرض عدم تأثره على المستوى البدني رغم مرور خمسة أسابيع على آخر مباراة رسمية لعبها.

وقلص الفريق الإنجليزي الفارق عبر تامي أبراهام بعد خطأ من الحارس مانويل نوير الذي أعاد الكرة إلى طريق مهاجم تشيلسي قبل دقيقة واحدة على الاستراحة لكن بايرن سيطر على المباراة في الشوط الثاني.

وأعاد البديل كورنتين توليسو الفارق إلى هدفين لصالح بايرن في الدقيقة 76 بتسديدة من مدى قريب بعد تمريرة ليفاندوفسكي العرضية.

وأضاف ليفاندوفسكي هدفه الثاني بضربة رأس بعد ثماني دقائق أخرى ليرفع رصيده إلى 13 هدفا في دوري الأبطال هذا الموسم ويؤكد أن بايرن أحد أبرز المرشحين للقب هذا الموسم.

يذكر أن توقف مسابقة دوري أبطال أوروبا لثلاثة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا تسبب في إقامة ما تبقى من البطولة بعد دور الستة عشر من مواجهة واحدة على ملاعب محايدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *