دوري أبطال أوروبا| ليفربول يفوز على أتليتكو مدريد ويضمن التأهل لثمن النهائي.. والسيتي يقسو على بروج برباعية

وكالات

تأهل فريق ليفربول الإنجليزي الذي يلعب له نجمنا المصري محمد صلاح، إلى دور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا، قبل جولتين من نهاية مباريات المجموعة بعد فوز مريح على ضيفه أتليتكو مدريد الإسباني، بهدفين نظيفين.

بدأ ديوجو جوتا، التهديف مبكرا لليفربول وأحرز الهدف الأول في الدقيقة 13، برأسية من تمريرة متقنة من ترينت ألكسندر-أرنولد من الجهة اليمنى.

وبعد ثماني دقائق فقط، صنع ألكسندر-أرنولد الهدف الثاني لفريقه، وسجله السنغالي ساديو ماني برأسه، في الدقيقة 21.

وزادت المهمة صعوبة على فريق أتليتكو مدريد، فلم يتمكن من استعادة توازنه والعودة للمباراة مرة أخرى، خاصة بعد طرد لاعبه فيليبي قبل نهاية الشوط الأول، ببطاقة حمراء مباشرة للاعتداء على ساديو ماني.

وحقق ليفربول عدة أمور إيجابية بهذا الفوز، فقد انتقل إلى الدور الثاني قبل مباراتين من نهاية دور المجموعات، فضلا عن أنه يرفع الروح المعنوية بعد خوض الفريق 16 مباراة بدون أي هزيمة منذ بداية الموسم في كل المسابقات.

وفي الإجمال لم يذق ليفربول أي هزيمة خلال 25 مباراة، منذ 6 أبريل الماضي، عندما خسر أمام ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وبهذا الفوز، رفع ليفربول رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الثانية ليحجز مقعده مبكرا في دور الـ16 من البطولة القارية.

في المقابل، توقف رصيد أتلتيكو عند 4 نقاط وتراجع إلى المركز الثالث متنازلا عن الوصافة لفريق بورتو البرتغالي (5 نقاط) الذي صعد إلى المركز الثاني بعد تعادله في وقت سابق اليوم 1-1 مع ميلان صاحب المركز الأخير بنقطة يتيمة.

وفي ملعب الاتحاد، حقق مانشستر سيتي فوزا عريضا على ضيفه كلوب بروج البلجيكي بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتناوب على تسجيل رباعية السيتي كل من فيل فودين والجزائري رياض محرز ورحيم ستيرلينغ والبرازيلي غابرييل خيسوس في الدقائق 15 و54 و72 و90+2 على الترتيب، فيما سجل هدف بروج اليتيم مدافع السيتي جون ستونز بالخطأ في شباك فريقه.

وبهذا الفوز العريض، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 9 نقاط وانقض على صدارة المجموعة الأولى مستفيدا من تعادل باريس سان جيرمان (الوصيف 8 نقاط) بنتيجة 2-2 أمام مضيفه لايبزيغ الذي حقق أول نقطة له في البطولة ويقبع في المركز الأخير. في المقابل، توقف رصيد بروج عند 4 نقاط في المركز الثالث بترتيب فرق المجموعة الأولى.

وفي ألمانيا، قلب أياكس أمستردام الهولندي تأخره بهدف أمام مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني إلى فوز ثمين بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء ضمن الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا.

وافتتح أصحاب الأرض باب التسجيل في الدقيقة الـ37 من ركلة جزاء نفذها بنجاح ماركو رويس، قبل أن ينتفض الفريق الهولندي ويسجل ثلاثة أهداف متتالية عن طريق الصربي دوشان تاديتش والفرنسي سيباستيان هيلير ودافي كلاسن في الدقائق 72 و83 و90+3 على الترتيب.

ولعب درتموند بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الـ29 عقب طرد مدافعه ماتس هوميلس لتدخله العنيف على البرازيلي أنتوني.
وبهذا الفوز، رفع أياكس رصيده إلى 12 نقطة وتأهل مبكرا إلى دوري الـ16 من المسابقة، فيما توقف رصيد دورتموند عند 6 نقاط في المركز الثاني متفوقا بالمواجهات المباشرة على سبورتينج لشبونة البرتغالي الذي حقق فوزا عريضا برباعية نظيفة على بشكتاش التركي صاحب المركز الأخير من دون أي نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *