دفعة إضافية لعودة «البريميرليج».. لا حالات إيجابية لفيروس كورونا في أحدث فحوص بالدوري الإنجليزي

تلقت خطط الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لاستئناف الموسم في 17 يونيو دفعة إضافية يوم السبت إذ لم تسفر أحدث مجموعة من فحوص فيروس كورونا المستجد عن أي حالات إيجابية.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في بيان «الدوري الممتاز يؤكد اليوم أن في يومي الخميس 28 مايو والجمعة 29 مايو خضع 1130 لاعبا وعاملا لاختبار كوفيد-19 ولم تكن هناك أي حالة إيجابية»، وفقا لوكالة رويترز.

وفي الجولات الثلاث السابقة من الفحوص منذ استئناف التدريبات ظهرت 12 حالة إيجابية.

وتوقف الدوري الممتاز «البريميرليج» منذ مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، لكن الرابطة أعلنت يوم الخميس الماضي استئناف الموسم في 17 يونيو المقبل، بشرط استيفاء جميع إجراءات السلامة.

وفي وقت سابق يوم السبت أعطت الحكومة البريطانية الضوء الأخضر لاستئناف رياضات النخبة في إنجلترا اعتبارا من يوم الاثنين بشرط الالتزام بتوجيهات السلامة الصارمة المحددة في بروتوكول المرحلة الثالثة.

وقال ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الممتاز إنه يرحب بإعلان الحكومة لكن قال إن هناك عملا يجب إنجازه «لضمان سلامة كل الأفراد المشاركين“ في العملية».

وأضاف «كل الرياضات الكبرى، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز، كانت تتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة لتقديم هذا البروتوكول».

وتابع: «لم نكن لنصل إلى هذه النقطة بدون الدعم الكامل من الحكومة خاصة وزارة الثقافة والرياضة والخدمة الصحية الإنجليزية وفريق كبير المسؤولين الطبيين»، لافتا إلى أنه «إذا سار كل شيء بشكل جيد، سنستأنف موسم 2019-2020 في أقل من أسبوعين».

وتتبقى 92 مباراة على نهاية الموسم، وستقام جميعها بدون جماهير، رغم أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قالت إن كل مباراة ستبث على الهواء مباشرة في المملكة المتحدة عن طريق شركاء البث الحاليين وهم «سكاي سبورتس» و«بي.تي سبورت»، و«بي.بي.سي سبورت»، و«أمازون برايم».

وبحسب رويترز، توصلت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لاتفاق من أجل اتاحة «نسبة كبيرة» من المباريات المتبقية للبث الحي على منصات مجانية بما في ذلك «بي.بي.سي سبورت» لأول مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *