دراسة: عمليات الإغلاق جنبت أوروبا أكثر من 3 ملايين حالة وفاة بسبب فيروس كورونا

كتبت- كريستين صفوان

أكدت دراسة حديثة أن عمليات الإغلاق التي قامت بها 11 دولة أوروبية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، أدت إلى تجنب 3 ملايين حالة وفاة بالفيروس.

وقالت الدراسة التي أعدتها الكلية الإمبراطورية في لندن إن الإجراءات التقييدية التي فرضتها الحكومات في 11 دولة أوروبية قد أدت إلى تجنب وفاة أكثر من ثلاثة ملايين شخص.

وقال المؤلفون في الدراسة التي نشرت في نيتشر ريسيرش “نتائجنا تظهر أن التدخلات غير الدوائية الرئيسية والحظر على وجه الخصوص كان لها تأثير كبير على الحد من انتقال العدوى”؛ ونتيجة لذلك، قدروا أنه تم تفادي حوالي 3.1 مليون حالة وفاة.

ووفق صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن الإجراء الحكومية في المملكة المتحدة لمواجهة كورونا قد أدت إلى إنقاذ ما لا يقل عن 470 ألف شخص كانوا سيُفقدون بسبب الفيروس التاجي.

ويعتقد بعض العلماء أن إغلاق بريطانيا جاء متأخرًا جدًا ولم يكن صارمًا بما يكفي مقارنة بالدول الأخرى.

ومع ذلك، يقول باحثون من الكلية الإمبراطورية في لندن، إن تدخلات المملكة المتحدة في فيروسات التاجية كانت كافية للسيطرة على نمو الوباء.

ويشار إلى أنه قد توفي 40.542 شخصًا بمرض كوفيد-19 في المملكة المتحدة – وهو أعلى عدد من القتلى في أوروبا.

وقد حلل فريق الكلية الإمبراطورية البيانات من 11 دولة في أوروبا، بما في ذلك المملكة المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وبلجيكا، حتى 4 مايو للتنبؤ بمعدلات الإصابة.

وقدر الفريق أنه بحلول ذلك التاريخ كان ما بين 12 و 15 مليون شخص في هذه البلدان قد أصيبوا بكوفيد-19، وقاموا بمقارنة عدد الوفيات التي لوحظت في البلدان مع تلك التي توقعها نموذجهم إذا لم يتم فرض قيود، لافتين في ضوء هذه المقارنة إلى أنه تم تجنب حوالي 3.1 مليون حالة وفاة بسبب عمليات الإغلاق، التي اتخذتها الحكومات في هذه الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *