دخول 90 شاحنة مساعدات لغزة خلال اليوم الثاني من الهدنة.. وجاري استكمال إدخال شاحنات أخرى

أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” ب‏استمرار تدفق شاحنات المساعدات الإنسانية من خلال معبر رفح البري إلى قطاع غزة خلال اليوم الثاني من الهدنة الإنسانية بالقطاع.

وأشارت القناة إلى أن معبر رفح البري استقبل عددا من شاحنات الوقود و”غاز الطهي”، حيث تم دخولهم لقطاع غزة تنفيذًا لبنود الهدنة الإنسانية الجارية لليوم الثاني على التوالي.

وأكد مراسل “القاهرة الإخبارية” بدء وصول شاحنات المساعدات إلى مدينة غزة وشمال القطاع. ولفت إلى أنه جرى إدخال 90 شاحنة لغزة وجاري استكمال إدخال شاحنات أخرى.  

وبدأ العمل يوم الجمعة بهدنة إنسانية مدتها 4 أيام بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة “حماس” يتم خلالها تبادل الأسرى والرهائن ووقف إطلاق النار، بعد 49 يوما من الحرب على قطاع غزة.

وشهد اليوم الأول من الهدنة المؤقتة بين الاحتلال وحماس إطلاق سراح 13 رهينة إسرائيلية مقابل 39 من النساء والأطفال الفلسطينيين.

وفي ثاني أيام الهدنة المؤقتة بين جيش الاحتلال وحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، تطلق سلطات الاحتلال، يوم السبت، 42 معتقلا فلسطينيا في سجونها مقابل إطلاق “حماس” سراح 14 أسيرا إسرائيليا، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس” عن مسؤولين إسرائيليين.

وبموجب الاتفاقية، يجب أن تدخل إلى قطاع غزة يوميا 200 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية وأربع شاحنات محملة بالوقود والغاز المنزلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *