دبابات الاحتلال الصهيوني تقصف غزة وحماس ترد بوابل صواريخ.. واستشهاد 7 فلسطينيين في غارة جوية استهدفت منزلا

وكالات

فيما قصفت دبابات الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه الحربية، اليوم السبت، مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق بلدة بيت حانون شمال القطاع، وعلى شاطئ بحر غزة، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 7 أشخاص على الأقل بينهم نساء وأطفال، استشهدوا في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت في مخيم للاجئين غربي قطاع غزة.

وقال يوسف أبو الريش، مدير الشؤون الصحية في غزة إنها “مذبحة لنساء وأطفال في منازلهم أودت بحياة أربعة أطفال وعدد من النساء”.

وأطلقت حركة حماس وابلا من الصواريخ في اتجاه مدينة بئر سبع.

وانطلقت صافرات الإنذار في مدن المنطقة الجنوبية في إسرائيل للتحذير من الصواريخ القادمة من غزة التي أعلنت حماس مسؤوليتها عن إطلاقها.

وقالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس: “أطلقنا صواريخ على بئر سبع ردا على استهداف منزل آمن في مخيم الشاطئ”.

وقالت وزارة الشؤون الدينية الفلسطينية إن الغارات الإسرائيلية قصفت مسجدا.

ويستمر القتال لليوم السادس على التوالي دون ظهور مؤشرات على اقتراب نهايته، إذ أكدت السلطة الفلسطينية استشهاد 11 شخصا في مواجهات بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية في الضفة الغربية.

ويعقد مجلس الأمن جلسة غدا الأحد لمناقشة الموقف الحالي في المنطقة.

وفي غزة، بلغ عدد شهداء غارات الاحتلال 128 شخصا، بينهم 31 طفلا و20 امرأة، وإصابة 950 آخرين، وفقا لمصادر طبية.

كما قتل 8 إسرائيليين بينهم جندي كان في دورية على الحدود مع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، إن دبابات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي شرق خان يونس وبيت حانون، أطلقت عشرات القذائف المدفعية صوب أراضي المواطنين وبالقرب من منازلهم، ما أوقع إصابات وأضرارا في منازل وممتلكات المواطنين.

وأكدت الوكالة الرسمية أن زوارق بحرية الاحتلال تطلق قذائف صوب شاطئ غزة، بشكل مكثف، مما أدى إلى إحراق عدد كبير من مراكب الصيادين الراسية على الشاطئ، خصوصاً في منطقة ميناء الصيادين غرب مدينة غزة، وعلى شاطئ مدينة دير البلح وسط القطاع، وكبدهم خسائر باهظة.

ويواصل الطيران الحربي الإسرائيلي قصفه للمنازل والشقق السكنية والمقار الحكومية والمؤسسات الأهلية والبنى التحتية في القطاع لليوم السادس على التوالي، ويحولها إلى كومة من الركام، وتهجير السكان، بالتزامن مع الذكرى الثالثة والسبعين للنكبة، التي حلت بشعبنا على يد العصابات الصهيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *