“خناقة” على تويتر بين ساويرس وبكري وعلاء مبارك.. اتهامات عن الأصول والشرف والوطنية و”المال العام” و”خدمة الإخوان”.. ودعوات بالهداية!


نجيب ساويرس يُدّون عن حادث كنيسة إمبابة ويطالب بمعرفة الفاعل.. ومصطفى بكري يتهمه بالعمل لمصلحة جماعة الإخوان ويطالب بالتحقيق معه


علاء مبارك لـ بكري: طيب حد غيرك يطلب من النائب العام التحقيق عن نشر أخبار كاذبة.. أستاذ ورئيس قسم ونموذج يُدرس فى الـ.. لامؤاخذة

نجيب ساويرس ينشر صورة لـ بكري مع جمال مبارك والمشير طنطاوي والبلتاجي ومحمد حسان وفي ميدان التحرير وعليها تعليق “رجل كل العصور”


كتب – أحمد سلامة

“تراشق وتبادل اتهامات وتخوين.. ودعوات بالهداية!”، على ذلك سارت المعركة الدائرة على موقع التغريدات القصيرة “تويتر” بين الكاتب الصحفي مصطفى بكري من جانب وعلاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ورجل الأعمال نجيب ساويرس من جانب آخر، طالب خلالها مصطفى بكري علاء مبارك برد ما يقرب من نصف مليار دولار بينما اتهم ساويرس بأنه يعمل لمصلحة الإخوان.. فيما رد عليه مبارك وساويرس باتهامات دار معظمها حول كون بكري “رجل كل العصور”.

وكان تراشقًا لفظيًا بين علاء مبارك ومصطفى بكري بدأ بعد أن هاجم بكري رجل الأعمال نجيب ساويرس بعد أن كتب تدوينة في أعقاب الهجوم على كنيسة أبي سيفين قال فيها “لم أريد أن أكتب تعزية قبل أن أعرف تفاصيل الحادث لأننا في صعيد مصر لا نقبل العزاء قبل أن نعرف التفاصيل وأن نعرف الفاعل! الله هو المنتقم! وهو الذي سيأتي بحق الضحايا.. عزائى لمصر كلها بكل المسلمين و المسيحيين لأن كل من يعبد الله حزين”.

تلميحات نجيب ساويرس بأن حادث الكنيسة مُدبر، دفع الإعلامي مصطفى بكري إلى شن هجوم حاد على رجل الأعمال حيث قال في مداخلة مع برنامج نشأت الديهى، ببرنامج “بالورقة والقلم”، المذاع على فضائية “تن” مساء الاثنين، قائلاً إن “نجيب ساويرس كتب تغريدة عكس الرياح بهدف إثارة المشاكل والأزمات والفتنة”، واعتبر أن هذا ليس جديدًا عليه، مشيرًا إلى أن ساويرس تحدث منذ فترة عن أن القطاع الخاص لا يأخذ حقه في العمل بالمشاريع، فردّ عليه الرئيس عبدالفتاح السيسى بأن قيمة ما حصلت عليه شركاته من مشروعات تقدر بـ75 مليار جنيه، حسبما قال بكري.

ولفت بكري إلى أن ساويرس يهدف بهذه التغريدة إلى التلميح إلى أن هناك فاعلا وراء الحادث، دون أن يمتلك دليلا أو تصريحا صحفيا أو بيانا من الكنيسة أو من أي شاهد عيان، مشيرًا إلى أن ساويرس تحدث بصيغة “لن نقبل العزاء”، وكأنه متحدث رسمى باسم الأقباط، معتبرًا هذه اللغة غير مقبولة.

وأشار إلى أن “ساويرس” يحرض على الدولة، ونشر معلومات كاذبة ليس لها صحة، مطالبًا النائب العام بالتحقيق مع ساويرس لإثارة للفتنة، وإشعال النيران في بلد تواجه تحديات من الداخل والخارج، وتابع موجها حديثه لـ نجيب ساويرس: “أنت تصب في صالح الإخوان الذي قاموا بتخفيف ضرائبك لـ14 مليار جنيه عندما قمت ببيع شركات الأسمنت بـ75 مليار”.


فور صدور تصريحات مصطفى بكري، دخل علاء مبارك على خط الأزمة المثارة، وكتب عبر حسابه على “تويتر” ردًا على موقع “المصري اليوم” الذي نشر الخبر قائلا “سُبحان الله، طيب حد غيرك يطلب من النائب العام التحقيق عن نشر أخبار كاذبة تبقى مقبولة، دا انت قولت أكاذيب عن الوالد رحمة الله عليه، جزء منها ذكرها المحامي فريد الديب في المحكمة ومن كتابك! قولتها لحضرتك قبل كدة، وما صدقتنيش إنك أستاذ ورئيس قسم ونموذج يُدرس فى الـ.. لامؤاخذة، تحياتى يا درش”.

فرد مصطفى بكري على تغريدة علاء مبارك في “تويتر” قائلًا “إلى علاء مبارك، أختار معاركي بدقة، ولن أنسى لك أنك حضرت أنت وشقيقك جمال عزاء والدتي في عام 2014 بمسجد عمر مكرم، وأعذرك في دفاعك عن ساويرس، وأعرف الأسباب جيدًا، وأعذرك، ربنا يهديك”.

ما كتبه مصطفى بكري دفع علاء مبارك إلى الرد مرة أخرى على تدوينته قائلا “أستاذ مصطفى البقاء لله ورغم عمايلك وأكاذيبك إنما الواجب واجب وده الفرق؛ ده أنت حتى لم تتواجد لتقديم واجب العزاء في الوالد رحمة الله عليه في وقت البلد كلها حضرت العزاء! حتى في واجب العزاء حضرتك طلعت (قليل الأصل)”.

عاد بعد ذلك نجيب ساويرس إلى التغريد مهاجمًا بكري، ولكن هذه المرة عن طريق صورة، إذ نشر رجل الأعمال صورة مكتوب عليها “قصة كفاح مصطفى بكري” وتظهر الصورة المُجمّعة لـ مصطفى بكري وهو ينحني مستمعًا لجمال مبارك، وممازحًا المشير محمد حسين طنطاوي، وخلف محمد البلتاجي في مؤتمر لدعم الإخوان، ومع الداعية محمد حسان في مؤتمر لدعم حزب النور السلفي، ومستمعًا باهتمام إلى أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق وعمر سليمان رئيس جهاز المخابرات، وأخيرًا متظاهرا مع الثوار في ميدان التحرير.

تجاهل بكري الصورة التي نشرها ساويرس لكنه لم يتجاهل وصف (قليل الأصل) الذي أطلقه علاء مبارك، إذ علّق قائلا “صفات قليل الأصل: يسرق فلوس البلد ويهربها إلى الخارج، يحتفظ بملايين الدولارات في الخارج وبلده فى أزمة، يتنكر لأهله وناسه ويحلم بعودة عهد الفساد ويلعب من خلف ستار ضد نظام بلده”، الأمر دفع مبارك الابن إلى التهكم على بكري قائلا “يا ساتر يا رب حالته صعبة قوى! شفيقة جاتله الحالة ساعة تروح وساعة تيجي”.

لم يسكت بكري إزاء ذلك، فاختتم بتدوينة طالب فيها علاء مبارك بإعادة أمواله من الخارج”أطلب من السيد علاء مبارك ابن الأصول، الطيب، أن يقف إلى جانب بلاده ويعطي رساله للآخرين ويحول مبلغ ال ٤٢٩ مليون دولار التي يملكها هو وشقيقه إلي البنك المركزي المصري، بدلا من تركها في الخارج والبلد في حاجه إلي العمله الأجنبية، مش معقول قلب أخوتنا في بعض البلاد العربيه أحن علي مصر من قلب واحد من أبنائها الذين استفادوا من خيراتها ، مارأيك ياسيد علاء ، وبعدين صدقني محدش حيقولك أنت ازاي حوشا من مصروفك ٨ مليار جنيه في سنوات قليله ، نحن بلد قانون ونعرف أن لكل مجتهد نصيب ، إن شاءالله تبشرنا بخبر حلو ، نص مليار دولار يساعد برده!”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *