خطوة نحو الحلم.. المغرب تسعى لكتابة التاريخ ضد فرنسا الليلة في نصف نهائي المونديال

تختتم منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، الأربعاء، حينما يواجه المنتخب العربي المغربي نظيره الفرنسي، حامل اللقب، في التاسعة مساءً على استاد البيت.

ويتطلع الأفارقة والعرب، بوجه عام، والمغاربة بوجه خاص بأن يصل “أسود الأطلسي” إلى نهائي المونديال ورفع الكأس الغالية ليكون أول منتخب من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية يحقق هذا الإنجاز.

وقال وليد الركراكي، مدرب المغرب في تصريحات صحفية قبيل المواجهة المرتقبة ضد “الديوك” الفرنسية” في نصف النهائي: “لقد جئنا إلى هذه البطولة لتغيير العقليات داخل قارتنا”.

وسبق للمغرب أن تغلب على بلجيكا وإسبانيا والبرتغال في طريقه إلى نصف النهائي في قطر.

ولم يُهزم المغرب في آخر 6 مباريات في كأس العالم (فاز 3 وتعادل 3)، وهي أطول سلسلة مباريات لم يخسر فيه منتخب إفريقي في تاريخ المونديال باحتساب تعادلهم مع منتخب إسبانيا 2-2 في آخر مواجهة للمغرب بمونديال روسيا. يليه منتخب الكاميرون 5 مباريات بدون خسارة.

في المقابل يطمح المنتخب الفرنسي الوصول للمباراة النهائية وتحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في تاريخ “الديوك الفرنسية”.

وأكد ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، في تصريحات صحفية، صعوبة مواجهة منتخب المغرب في الدور نصف النهائي، لافتا إلى أن “كلا الفريقين لديهما نفس الفرص للصعود.

وأضاف: “ستكون المواجهة أمام أفضل دفاع في البطولة، ويعتمدون على التحولات والهجمات المرتدة”.

يذكر أن الفائز من مواجهة المغرب وفرنسا، سيواجه المنتخب الأرجنتيني الذي بلغ نهائي كأس العالم 2022 بفوزه على نظيره الكرواتي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم الثلاثاء، على استاد لوسيل، في نصف نهائي البطولة العالمية المقامة في قطر.

ومن المقرر إقامة المباراة النهائية في التاسعة من مساء يوم الأحد المقبل على استاد لوسيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *