خرج 61 مصابًا في قنا من المستشفى بعد إصابتهم نتيجة تسريب للغاز في نجع حمادي

عبد الرحمن بدر

خرج 61 مصابًا بنجع حمادي في قنا من المستشفى بعد إصابتهم نتيجة تسريب للغاز بنجع حمادي.

وقال الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، الخميس، إنه تسرب غاز الكلور من مرشح مياه قرية السلامية بنجع حمادي، ليلة أمس الأربعاء؛ ما أدى إلى استنشاق المصابين للهواء المختلط بغاز الكلور وإصابتهم، مشيرًا إلى أنه وجه على الفور فرق الإسعاف لنقلهم إلى مستشفى نجع حمادي العام وسرعة التعامل مع المصابين.

وذكر أنه تم استدعاء جميع التخصصات اللازمة من الأطباء والصيادلة والتمريض، بالإضافة إلى الاستعانة باسطوانات الأكسجين من مستشفى حميات نجع حمادي ومستشفى فرشوط المركزي وإدارة الصيدلة بقنا وتقديم خدمات الإسعافات الأولية اللازمة للمرضى المصابين بحالات الاختناق وتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لهم.

وأضاف أنه أصيب 61 حالة أثناء حادث تسريب غاز الكلور، منها 39 حالة كانت حالة الإصابة بهم متوسطة وتلقوا العلاج والرعاية الكاملة وباقي الحالات بسيطة، وتم خروج الجميع من المستشفى عقب تعافي الجميع.

وتقدم وكيل وزارة الصحة بقنا، بخالص التحية والتقدير إلى فريق نجع حمادي جنود جيشها الأبيض وعلى رأسهم الدكتور بدوي المعاون، مدير الإدارة الصحية ومشرف قطاع الشمال والدكتور علي نور الدين تمام مدير المستشفى وكافة الفريق الطبي والفريق المعاون بالمستشفى ورجال الإسعاف على ما بذلوه من تعب وجهد أثناء الحادث.

وكان نجع قابول التابع لقرية السلامية بنجع حمادي، قد عاشت ساعات عصيبة، بعد إصابة عدد كبير من الأهالي بحالات اختناق نتيجة تسريب غاز الكلور من محطة مياه بالقرية.

وفور تلقي اللواء محمد أبو المجد مدير أمن قنا، إخطارا بالواقعة، رُفعت حالة الطوارئ في كافة القطاعات وانتقل عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية لمركز نجع حمادي لمحاولة السيطرة على الموقف.

وأكد العميد محمد جلال رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، أنه لا يوجد تأثير على جودة المياه ولا كمية ضخها نتيجة تسريب من أنبوبة كلور بمحطة السلامية التي تنتج 120ل /ث، مؤكدا أنه تم احتواء الموقف واتباع إجراءات السلامة المهنية والصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *