خالد علي: تنفيذ قرار النيابة بإخلاء سبيل المطرب الأمير فهيم وخالد سلامة

نفذت السلطات المختصة، الإثنين، قرار النيابة العامة بالإفراج عن المطرب الشاب الأمير فهيم، بحسب المحامي الحقوقي خالد علي، الذي أشار أيضا إلى تنفيذ قرار العفو الرئاسي عن البرلماني السابق زياد العليمي.

وكتب خالد علي عبر حسابه على “فيسبوك”، الإثنين: “الحمد لله، تنفيذ قرار العفو عن زياد، وقرار النيابة بإخلاء سبيل خالد سلامة والأمير فهيم”.

وأضاف: “ألف مبروك، وربنا يرد كل غايب لأهله”.

وألقت قوات الأمن القبض على فهيم في 28 يونيو الماضي، على خلفية نشره مقاطع مصورة عبر تطبيق “تيك توك”، أثناء ارتدائه زيًا عسكريًا، يقوم بأداء أغنية “مسارح وسينما”، التي ظهرت بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، وتتضمن إسقاطات سياسية على أوضاع البلاد. 

بعد التحقيق معه للمرة الأولى في 6 يوليو، وجهت نيابة أمن الدولة العليا إلى فهيم اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، نشر أخبار كاذبة، واستخدام حساب على مواقع التواصل الاجتماعي لارتكاب جريمة. 

وأطلقت إدارة سجن بدر، في وقت سابق من يوم الإثنين، سراح المحامي زياد العليمي، تنفيذا للقرار الرئاسي الصادر صباح يوم الاثنين بالعفو عنه وإلغاء باقي العقوبة الصادرة ضده بالسجن 5 سنوات.

ونشر المحامي الحقوقي خالد علي، في وقت سابق من يوم الإثنين، قائمة ضمت 19 محبوسا احتياطيا، أصدرت النيابة العامة قرارات بإخلاء سبيلهم.

وضمت القائمة كل من:

القضية 440 لسنة 2022

عمرو عبدالستار محمد سيد أحمد

خالد محمود محمد سلامة

محمد عبدالسلام عبدالغني

عبير ربيع علي

الأمير فهيم

إسلام أشرف محمد

أحمد علي أحمد

حسن هشام حسن

نور محسن عثمان

أسامة محمد علي

محمد صبري الدسوقي

محمود عادل سعد

محمد فتوح علي

محمود محمد محمود سالم

فيصل مصطفى

حسن محمد جلال

طارق مرسي عبدالصبور

شريف أحمد حسن

القضية 41 لسنة 2022

هيثم محمد صديق جلال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *