حكومة الاحتلال: 10 أيام الحد الأقصى لوقف إطلاق النار في غزة  

وكالات 

ذكر تقرير في صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” اليوم الأربعاء، نقلا عن حكومة الاحتلال الإسرائيلي أن وقف إطلاق النار المقرر بين الاحتلال وحركة “حماس” سيستمر 10 أيام كحد أقصى، حيث سيتم تبادل ما يصل إلى 300 سجين فلسطيني، مقابل ما يصل إلى 100 رهينة حية من إسرائيل. 

وأضافت الصحيفة أنه بعد ذلك، من المتوقع أن يستمر القتال في قطاع غزة، وذكر الموقع الالكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية “واي نت” أيضا أن سلطات الاحتلال تعتزم تسليم أسماء الرهائن إلى حماس. 

وتردد أن جزءا من الاتفاق ينص على عدم فصل الأمهات والأطفال المختطفين، لدى إطلاق سراحهم، وذكر تقرير صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أنه يجب أن يكون الرهائن مواطنين إسرائيليين أو مقيمين بالبلاد. ولم يتم الكشف عما يقع تحت هذا التعريف تحديدا. 

وفي المرحلة الأولى، يعتزم الاحتلالإطلاق سراح 150 سجينا فلسطينيا، بمجرد إطلاق سراح 50 رهينة. وسيتم إطلاق سراح جميع المتضررين على مراحل، أو في فترة 4 أيام، مع إطلاق سراح عشرة رهائن على الأقل كل يوم. 

وفي مرحلة ثانية، سيتم إطلاق سراح ما يصل إلى 150 سجينا فلسطينيا، من سجون الاحتلال، حال إعادة ما يصل إلى 50 رهينة إلى إسرائيل في المقابل، ويجب إطلاق سراح عشرة مختطفين على الأقل مرة أخرى، في كل مرحلة. 

وذكر التقرير أنه سيكون هناك وقف لإطلاق النار إضافي لمدة 24 ساعة لكل 10 رهائن يتم إطلاق سراحهم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *