#حق_مصطفى_شعلان.. جامعة دمنهور تفصل طالب عام بسبب انتقاده تراخي إجراءات الوقاية من كورونا في مداخلة مع وائل الإبراشي

الجامعة: الطالب أثار البلبلة حتى يستغلها خفافيش الظلام وقوى الشر.. وشعلان يطالب وزير التعليم العالي بالتدخل: أنا مش ندمان

كتب- فارس فكري

قرر مجلس تأديب كلية تجارة جامعة دمنهور، أمس الأحد، فصل الطالب مصطفى شعلان لمدة عام جامعي، بسبب مداخلة تلفزيونية مع الإعلامي وائل الإبراشي الشهر الماضي عن الإجراءات الوقائية من فيروس بالجامعة.

وأصدرت كلية التجارة بالجامعة بيانا اليوم الاثنين بعد انتشار هاشتاج #حق_مصطفى_شعلان تضامنا مع الطالب مطالبين بإلغاء العقوبة.

واتهم بيان الكلية بإثارة البلبلة والذعر والشائعات بين الطلاب وأولياء الأمور حتى يتم استغلالها من قبل خفافيش الظلام وقوى الشر وتشويه إنجازات المؤسسات الحكومية في مواجهة فيروس كورونا بهدف النيل من مصر.

 كان الطالب مصطفى شعلان الطالب في الفرقة الثانية بكلية التجارة قد انتقد تدكس الطلاب في المدرجات وعدم وجود إجراءات احترازية من فيروس كورونا ما يهدد الطلاب وأهاليهم بانتشار الفيروس في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي على القناة الأولى المصرية في 28 نوفمبر الماضي.

وقال بيان كلية التجارة إنه تم إحالة الواقعة للتحقيق بمجلس التأديب الذي قرر فصل الطالب لمدة عام.

وأثار قرار الجامعة غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأطلقوا هاشتاج “حق_مصطفى_شعلان” للمطالبة بإلغاء قرار مجلس التأديب ومنع عقاب الطالب بسبب انتقاده إجراءات الوقاية ضد كورونا في الجامعة.

وقال الطالب مصطفى شعلان، في بث مباشر عرضه على صفحته الشخصية على “فيسبوك”، إنه لم يروج شائعات، وأن ما قاله جاء بناءً على شكاوى من زملائه الطلاب وأحد أعضاء هيئة التدريس، رصدها من خلال صفحاتهم الشخصية عبر “فيسبوك”.

وقال رئيس جامعة دمنهور فى تصريحات صحفية إن من حق الطالب التظلم على قرار فصله وفقا للإجراءات القانونية، مؤكدا أن قرار فصل الطالب جاء لإثارته الفزع والهلع بين الطلاب واستخدام صور أرشيفية للزحام داخل المدرجات وترويج شائعات عن وجود حالات كورونا داخل كلية الزراعة بالمخالفة للحقيقة.

 وأضاف أن الجامعة أجرت تحقيقا في الواقعة، بناء على مذكرة تقدم بها عميد كلية الزراعية بالجامعة، تفيد بترويج الطالب معلومات غير صحيحة في أحد البرامج التليفزيونية؛ حيث تطرق في حديثه إلى غلق كلية الزراعة لمدة أسبوعَين بسبب فيروس كورونا، وهذا مخالف للحقيقة.

من جانبه طالب الطالب مصطفى شعلان وزير التعليم العالي بالتدخل لمنع قرار فصله عام من الكلية بسبب قوله الحقيقة.

وأضاف على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “انفصلت سنة عارفين ليه؟ عشان طلبت بحقي وحق كل طالب، عارفين ليه؟ عشان قولت كلمة حق عارفين ليه؟ عشان مقبلتش اني مبقاش راجل ومدفعش عن حقي.

عارفين ليه؟ عشان عايزين يكتمو صوتنا عشان كلها مصالح وبتتصالح ع كفاك انت ي طالب”.

:” طب هل بعد اذنكم دمرتو مستقبلي وشوفة دمعة امي من خوفها عليا لأني طموح انا هسكت، اكيد لا ولا انا ولا اي طالب عنده كرامه تحاولون احباط عزيمة شبابنا تحاولون أن تدمرو كل الطموحات تحاولون أن تربو جيل ينحني أمامكم لكي تورثوها لابناكم وليس للأحق بها”.

وأضاف “أنا يمكن دلوقتي في اسوأ أيام حياتي عشان الموقف اللي حطيت فيه أهلي لاكن مش ندمان بالعكس راضي عن نفسي لأني صادق أمام الله، انا قومت محامي وهطلع في اكثر من لقاء إعلامي ومعايا مستندات ودلائل كتير “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *