حقيقة رفع تذكرة حديقة الحيوان 65 جنيها كل ثلاثاء: مخصص للمدارس الدولية والخاصة.. وتصريحات سابقة: “طلبوا عدم رؤية مظاهر معينة”


القرار صادر منذ أكتوبر 2019 .. ورئيس الحديقة في تصريحات سابقة: هدفنا التطوير واستقطاب الأغنياء والمدارس الدولية

بوست للحديقة على الفيسبوك يثير الجدل.. والدكتور محمد رجائي: وهذا الأمر ليس جديد والدخول يكون بالحجز المسبق

كتب- فارس فكري

أثار بوست نشرته صفحة حديقة الحيوان على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الجدل بعد إعلانها رفع سعر تذكرة دخول الحديقة اليوم الثلاثاء إلى 65 جنيها بعد انتهاء إجازة نصف العام، قبل أن تزيل المنشور بعد الجدل وتضع منشورا بدلا منه.

وقالت الصفحة في البوست: “حديقة الحيوان ترحب بكم وتتمنى لكم زيارة سعيدة، ابتداءً من الثلاثاء 22 فبراير 2022 (غداً) سعر تذكرة يوم الثلاثاء فقط، من كل أسبوع 65 جنيها للفرد والدخول من باب الإدارة، باقي أيام الأسبوع سعر التذكرة 5 جنيهات للفرد والدخول من جميع الأبواب، وتذكرة كاملة للطفل من عمر 5 سنوات”.

كانت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان ، التابعة لوزارة الزراعة ، قد وافقت في أكتوبر 2019، على تخصيص يوم من أنشطة حديقة الحيوان بالجيزة ، لصالح المدارس الدولية فقط، مقابل 65 جنيها للتذكرة بدعوى تنمية الموارد لتطوير الحديقة، وبدأ التطبيق في 24 نوفمبر 2019.


وقال الدكتور محمد رجائي، مدير الإدارة المركزية لحديقة الحيوان، في إن يوم الثلاثاء هو يوم الإجازة في الحديقة من أجل مباشرة أعمال الصيانة الدورية، وهو فقط الذي تكون فيه تذكرة الدخول بـ65 جنيهًا.

وتابع الدكتور محمد رجائي: “الأفواج السياحية هي التي يمكن لها زيارة الحديثة في أيام الثلاثاء وهذا الأمر قائم منذ فترة وليس بجديد، ويكون ذلك أيضًا من خلال الحجز المسبق”.

وأوضح أنه بالنسبة للجمهور العادي فهذا اليوم إجازة: “ده يوم صيانة وإجازة للحديقة، وكل الأيام الباقية التذكرة بخمسة جنيهات فقط دون أي زيادة”.

كان رجائي قد صرح في حوار لجريدة المال، أن حديقة الحيوانات تستقطب نوعية معينة من البشر هم محدودي الدخل ومتوسطي الدخل، راغبًا في استقطاب كافة فئات المجتمع حتى الأغنياء والأجانب لحديقة حيوانات الجيزة.

وتابع رجائي ، أن سعر التذكرة الخاصة بقيمة 65 جنيه شاملة دخول الأتوبيس الخاص بالمدرسة داخل الحديقة ، و دخول بيت الزواحف ، والمتحف الحيواني، موضحا، أن المدارس الدولية ، أبدت رغبتها في القدوم إلي حديقة الحيوان بالجيزة، ولكن لديها بعض الطلبات، وهي عدم رؤية عدد من المظاهر والتي تحدث في الحديقة من جانب بعض من زائريها .

ونشرت صفحة الحديقة على نفس المنشور بوست آخر قالت فيه: عودة إجازة الحديقة كل ثلاثاء بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي، فيما ظلت التعليقات عليه.

وقال متابع: المشكلة فى يوم التلات انكم بتخرجوا الناس الساعة ٢.. طيب التذكرة اغلى تمام لانه يوم استثنائى لكن مفيش منطق ادفع اكتر واقعد وقت اقل.. ياريت اعادة النظر فى ميعاد اغلاق يوم التلات .. بالعكس المفروض يمتد ساعة مش يقل ساعتين .. شكرا

وقال آخر: يعني ايه ملهوش لازمة لأ طبعاً في مدارس بتروح اليوم ده رحلات للجنينة بعيداً عن زحمة الايام الطبيعية وفي ناس بتكون عايزة تروح الجنينة بس زحمة الأيام العادية وسلبياتها بتخليهم مش عارفين يروحوا ولا ينبسطوا فا بيروحوا اليوم ده وينبسطوا في هدوء ورواقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *