حصيلة قياسية جديدة لمصابي “كورونا” بإيطاليا.. وبريطانيا تسجل أكثر من 400 وفاة و 24 ألف إصابة خلال 24 ساعة

كتب – أحمد سلامة

أعلنت السلطات الصحية الإيطالية اليوم السبت تسجيل 39811 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في حصيلة قياسية جديدة.

وأفادت وزارة الصحة بتسجيل 425 وفاة جديدة بالفيروس، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات إلى 41063، والإصابات إلى 902490.

ولا تزال منطقة لومبارديا الأكثر تضررا بالجائحة بعد رصد 11489 إصابة جديدة اليوم السبت، مقارنة مع 9934 الجمعة.

وتأتي منطقة بييمونتي ثانية من حيث التضرر بالعدوى، إذ سجلت 4437 إصابة جديدة مقارنة مع 4878 إصابة أمس.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة البريطانية، السبت، تسجيل 413 حالة وفاة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى 24975 إصابة بالفيروس.

بريطانيا تسجل ارتفاعا في أعداد الإصابات والوفيات اليومية بكورونابريطانيا.. 355 وفاة وأكثر من 23 ألف إصابة جديدة بكورونا
وأشارت البيانات الحكومية إلى ارتفاع إجمالي الإصابات في البلاد لتبلغ أكثر من مليون و170 ألف حالة، بالإضافة إلى ارتفاع إجمالي الوفيات لتبلغ حوالي 49 ألف حالة.

وشهدت بريطانيا في الأيام الأخيرة ارتفاعات جديدة للإصابات اليومية وذلك في الوقت الذي تكثف فيه حكومة المملكة المتحدة، التي كانت سابقا من أكبر بؤر الجائحة في العالم، الفحوص لرصد الفيروس لتتمكن من احتوائه وتخفيف القيود التي أصابت الاقتصاد بالشلل.

ووافق المشرعون البريطانيون الأربعاء الماضي، على فرض إغلاق لمدة شهر في إنجلترا، حيث صوتوا لصالح خطة رئيس الوزراء بوريس جونسون الهادفة لاحتواء العدوى التي تخرج عن السيطرة وترهق أطقم الخدمات الصحية.

في السياق ذاته، أكدت لندن أنها حظرت دخول الزائرين من الدنمارك مع تصاعد المخاوف من انتشار فيروس كورونا في مزارع المنك الدنماركية.

وأعلنت الدنمارك مجددا إجراءات صارمة للعزل العام وقررت إعدام كل حيوانات المنك على مستوى البلاد بعد أن اكتشفت السلطات سلالة متحورة من فيروس كورونا في تلك الحيوانات.

وقال وزير النقل البريطاني غرانت شابس، على “تويتر”: “لن يسمح للزوار القادمين من الدنمارك بدخول المملكة المتحدة”.

وأضاف “يأتي هذا القرار بالتحرك السريع بعد تسجيل السلطات الصحية في الدنمارك انتشارا واسع النطاق لفيروس كورونا في مزارع المنك”.

وقالت وزارة النقل البريطانية إن جميع المسافرين غير البريطانيين، أو المسافرين المقيمين الذين كانوا في الدنمارك أو عبروا منها خلال الأربعة عشر يوما الماضية، سيتم منعهم من دخول بريطانيا، مشيرة إلى أنه ستتم مراجعة قرار الحظر بعد أسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *