حصيلة اليوم الثاني لميداليات أولمبياد «طوكيو 2020».. ومصر تنافس على ميداليتين في ثالث الأيام

الأردني صالح الشراباتي يضمن ميدالية جديدة للعرب.. والكويتي عبد الله الرشيدي يحصد برونزية في الرماية (منافسات سكيت)

شهد اليوم الثاني من المنافسات على ميداليات النسخة الـ32 لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية «طوكيو 2020»، مفاجأة من العيار الثقيل بطلها السباح التونسي الشاب أحمد الحفناوي.

وأهدى أحمد الحفناوي، البالغ 18 عاما، الميدالية الذهبية الأولى لبلاده والعرب، في هذه الدورة، بفوز في سباق 400 متر سباحة حرة، يوم الأحد، تاركا الميدالية الفضية للأسترالي جاك ماكلوجلين، بينما اكتفى الأمريكي كيران سميث بالميدالية البرونزية.

وكان الحفناوي، الأبطأ بين المتأهلين إلى النهائي، وبدأ السباق في الحارة الأخيرة، لكنه تألق في الأمتار الأخيرة وتفوق على الأسترالي جاك ماكلوجلين، لينتزع الذهبية بزمن ثلاث دقائق و43.36 ثانية.

ووفقا لموقع «RT» منحت الروسية فيتالينا باتساراشكينا، الميدالية الذهبية الأولى لبلادها، التي تشارك في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في طوكيو، تحت راية اللجنة الأولمبية الروسية.

وتوجت فيتالينا باتساراشكينا، البالغة 24 عاما، بذهبية مسابقة مسدس الهواء المضغوط من مسافة 10 أمتار، بنتيجة (240.3) نقطة، يوم الأحد، تاركة الميدالية الفضية للبلغارية أنتوانيتا كوستادينوفا (239.4 نقطة)، بينما اكتفت الصينية جيانغ رانكسين بالميدالية البرونزية، بعد أن حلت ثالثة بنتيجة (218 نقطة).

وتتصدر الصين الترتيب العام برصيد 11 ميدالية (6 ميداليات ذهبية، ميدالية فضية، 4 ميداليات برونزية)، متقدمة بفارق ميدالية ذهبية على اليابان صاحبة المركز الثاني برصيد 6 ميداليات (5 ميداليات ذهبية، ميدالية فضية)، وتليهما الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث برصيد 10 ميداليات (4 ميداليات ذهبية، ميداليتان فضيتان، 4 ميداليات برونزية).

وفي ما يلي الترتيب العام لأولمبياد طوكيو 2020، بعد منافسات يوم الأحد:

وعلى صعيد منافسات يوم الإثنين، حقق الكويتي عبد الله الرشيدي الميدالية البرونزية في الرماية (منافسات سكيت) بعد أن جاء في المركز الثالث للنهائي برصيد 46 نقطة خلف الثنائي الدنماركي جاسبر يانسن صاحب الـ55 نقطة والأمريكي فينسنت هانكون بـ59 نقطة.

وهذه هي الميدالية الأولى للكويت في طوكيو 2020 والثانية لعبد الله الرشيدي بعد الفوز بالميدالية البرونزية في 2016 تحت العلم الأوليمبي، وفقا لموقع «فيلجول» الرياضي.

وضمن الأردني صالح الشراباتي الحصول على ميدالية في التايكوندو وزن 80 كج بعد وصوله للمباراة النهائية، بفوزه في دور نصف النهائي على نيكيتا رافالوفيتش بنتيجة 13-11.

ويلتقي الشاراباتي على الميدالية الذهبية أو الفضية في المباراة النهائية مع ماكسيم خراميتكوف لاعب اللجنة الأولمبية الروسية.

أما لاعبنا المصري سيف عيسى، الذي خسر نصف نهائي منافسات التايكوندو لوزن تحت 80 كج أمام ماكسيم خرامتكوف لاعب اللجنة الأولمبية الروسية، فسوف يلعب على الميدالية البرونزية في انتظار مباريات الترضية لتحديد منافسه التالي.

وبحسب «فيلجول»، عاد أمل المنافسة على ميدالية برونزية إلى هداية ملاك لاعبة التايكوندو المصرية، التي تحولت لمنافسات الترضية بعد تأهل لورين ويليامز اللاعبة البريطانية إلى نهائي منافسات التايكوندو لوزن تحت 67 كج بعد الفوز على روث جبابجي اللاعبة الإيفوارية بنتيجة 24-18.

وستلعب هداية ملاك مع مايلا باسيكا لاعبة دولة تونجا في دور الترضية الساعة 12:30 ظهرا يوم الاثنين.

وفي حالة فوز هداية ملاك، ستواجه بايجي ميكفيرسون الأمريكية الساعة 2 ظهرا على الميدالية البرونزية.

أما لورين ويليامز، فستواجه ماتيا ييليتش الكرواتية في النهائي.

جدير بالذكر أن هداية ملاك، صاحبة برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، لكن في وزن 57 كج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *