حزب الله يقصف موقع الراهب وحاميته ومقر قيادة ‏الفرقة 91 في ثكنة برانيت الإسرائيلية

أعلنت حزب الله اللبناني أنه استهدف موقع الراهب وحاميته، مقابل عيتا الشعب جنوبي لبنان، ومقر قيادة الفرقة 91 ‫في ثكنة برانيت.

وقال حزب الله، السبت، إن مجاهديه استهدفوا موقع الراهب وحاميته ‫بالأسلحة المناسبة وتم إصابته إصابة مباشرة.

وأضاف أن مجاهديه استهدفوا أيضا مقر قيادة الفرقة 91 ‫في ثكنة برانيت بالاسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة.

وفي وقت سابق من يوم السبت، أعلن حزب الله استشهاد أحد مقاتليه في جنوب لبنان يوم السبت.

وأكد أن المقاومة الاسلامية في لبنان تواصل استهداف مواقع العدو عند الحدود مع فلسطين المحتلة، لافتا إلى أن ذلك “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة”.

وأوضح أن ‏مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا مرابض ‏المدفعية في موقع خربة ماعر بالأسلحة الصاروخية وتمّ إصابتها إصابة مباشرة.

ويأتي ذلك بعد يوم من انهيار الهدنة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مما أدى إلى اشتعال الأعمال القتالية على الحدود.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ57، حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح يوم الجمعة الماضي عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية مؤقتة تخللت الحرب ودامت 7 أيام فقط.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، قصفها العنيف برا وبحرا وجوا، على مناطق متفرقة شرق ووسط وغرب محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف إمرأة، إضافة إلى أكثر من 37 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وما زال الآلاف من المواطنين الفلسطينيين في عداد المفقودين، يرجّح أن يكون غالبيتهم قد استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *