حزب الله يستهدف قاعدة ميرون الجوية الإسرائيلية للمرة الثانية بالصواريخ ردا على الاغتيالات في لبنان وسوريا

وكالات

أعلن حزب الله اللبناني، الثلاثاء، استهداف قاعدة ميرون الجوية الإسرائيلية للمرة الثانية بالصواريخ ردا على الاغتيالات في لبنان وسوريا.

وجاء في بيان الحزب “استهدفنا عند الساعة 10:50 من صباح الثلاثاء قاعدة ميرون للمراقبة الجوية في جبل الجرمق للمرة الثانية وذلك ردا على الاغتيالات الأخيرة في لبنان وسوريا والاعتداءات المتكررة على المدنيين والمنازل في قرانا الصامدة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن حزب الله، استهداف تجمّع لجنود إسرائيليين قبالة الحدود اللبنانية، فيما صعّدت إسرائيل غاراتها الجوية وقصفها المدفعي على عدة بلدات جنوب لبنان.

وقال الحزب في بيان، إن عناصره استهدفوا “تجمّعا ‏لجنود إسرائيليين في تلة كوبرا (قبالة بلدة علما الشعب اللبنانية) ‌‏بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابات مباشرة”.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية بأن “الطيران الحربي الإسرائيلي شن 3 غارات على بلدة بليدا، مستهدفًا 3 منازل”، لافتة إلى أن “مسيّرة إسرائيلية أغارت بصاروخين على حاوية شحن في أرض زراعية في الوزّاني”.

كما ذكرت أن “مُسيّرة إسرائيلية أطلقت صاروخًا على غرفة سكنية داخل مشروع زراعي في محلّة آبل القمح في خراج بلدة الوزّاني دون تسجيل إصابات”.

وأوردت أن “القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف محيط بلدتي طير حرفا والضهيرة في القطاع الغربي جنوب لبنان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *