“حرية الفكر والتعبير” تطلق حملة للمطالبة بالإفراج عن البنا والأعصر وودنان: تجاوزوا مدة الحبس الاحتياطي

كتب- حسين حسنين

أطلقت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، حملة للمطالبة بالإفراج عن الصحفيين، حسن البنا مبارك، مصطفى الأعصر، ومعتز ودنان، بعد تجاوزهم مدة الحبس الاحتياطي المنصوص عليها في القانون بـ24 شهرا.

وقالت المؤسسة، إن الصحفيين تخطوا مدة الحبس الاحتياطي على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2018 حصر أمن دولة.

ويواجه الثلاثة، اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر الأخبار والبيانات الكاذبة.

وطالبت حرية الفكر والتعبير، تحت هاشتاج “خرجوا الصحفيين”، بالتدوين للمطالبة بالإفراج الفوري عن البنا والأعصر وودنان، مساء اليوم من السابعة وحتى التاسعة مساءً.

زقال عبدالعزيز يوسف، عضو هيئة الدفاع عن الصحفي المعتقل “حسن البنا مبارك”، إن هيئة الدفاع تقدمت يوم 17 فبراير بمذكرة للمحامي العام لنيابات أمن الدولة، تطالب بإخلاء سبيله تطبيقا لصحيح القانون.

وأستند عبدالعزيز إلى تعليمات النائب العام بإخلاء سبيل كل من مر عامين على حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيق في قضية، كما ينص القانون بأن أقصى حد للحبس الاحتياطي 24 شهرا.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على حسن البنا مبارك وصديقه الصحفي مصطفى الأعصر في فبراير 2018، أثناء إقلالها سيارة أجرى في بالقرب من الجيزة.

فيما ألقت قوات الأمن القبض على الصحفي معتز ودنان، بعد إجراءه حوارا مع المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات آنذاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *