“حرية الفكر”: أمن الدولة العليا تجدد حبس الإعلامية هالة فهمي 15 يوما في اتهامها بـ”نشر أخبار كاذبة”

كتب- درب 

قالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن نيابة أمن الدولة العليا، قررت، أمس الأربعاء 6 يوليو، تجديد حبس الإعلامية هالة فهمي، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا. 

تواجه فهمي اتهامات بالانضمام إلى جماعة إرهابية، والتحريض على ارتكاب جريمة، ونشر أخبار كاذبة بالداخل والخارج، تأتي تلك الاتهامات على خلفية مشاركتها مقاطع فيديو عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. 

وكانت المحامية الحقوقية هالة دومة، قد قالت إن هالة فهمي ظهرت أمام نيابة أمن الدولة العليا، للتحقيق معها على ذمة القضية رقم 441 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا. 

والقضية 441 أمن دولة هي نفس القضية المحبوسة على ذمتها الصحفية صفاء الكوربيجي، والتي وجهت لها اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية وقررت النيابة حبسها 15 يوما احتياطيا. 

وكان المحامي علي أيوب، قد روى تفاصيل القبض على الصحفية صفاء الكوربيجي منذ أيام والتحقيق معها أمام نيابة أمن الدولة العليا وقرار حبسها احتياطيا. 

وقال أيوب، “حضرت قوة أمنية مدججة بالسلاح إلى مسكنها بالمقطم يوم السبت وصعدوا إلى الدور الثاني حيث تقطن وقاموا بكسر باب الشقة لنصفين، وقاموا بتفتيش الشقة وقطع سلك الراوتر، وتم التحفظ على جهاز لاب توب وتابلت خاص بموكلتي، وقاموا ببعثرة محتويات الشقة وسمحوا لها بارتداء ملابسها وتجهيز حقيبتها واقتادوها”. 

وتابع أيوب: “كان هذا في حوالي الساعة ٣ فجر الخميس الماضي، وكان هناك قوة كبيرة في الحديقة المواجهة للمنزل وداخل العمارة وعلى السلالم بما أثار حفيظة سكان العقار، وقد هالهم الخوف والرعب مما دعا إحدى جاراتها إلى الصراخ بصوت عال وهو الأمر الذي أدى إلى استيقاظ جميع سكان العمارة”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *