حركة الجهاد: لن نشارك في اجتماع الفصائل الفلسطينية بالقاهرة قبل الإفراج عن معتقلينا لدى السلطة 

مونت كارلو  

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي أنها لن تشارك في الاجتماعات التحضيرية لاجتماع الفصائل الفلسطينية المقرر في نهاية يوليو، قبل الإفراج عن عناصرها المعتقلة لدى السلطة الفلسطينية. 

وقال القيادي في حركة الجهاد خالد البطش لمونت كارلو الدولية إن الحركة من الدعاة لهذا اللقاء للتأكيد على وحدة الفصائل الفلسطينية، ولكنها لا تستطيع المشاركة في اجتماع القاهرة في ظل اعتقال السلطة الوطنية لحوالي 14 من أعضائها، مؤكدا أن الإفراج عنهم هو شرط ملزم لمشاركة الحركة في الاجتماع. 

واعتبر البطش أن هذه الاعتقالات تشكل التفافا على الدعوة إلى القاهرة وبهدف إفشال هذا اللقاء، مشيرا إلى أجهزة الأمن الفلسطينية هي التي تقف وراءها، وأشارت مصادر فلسطينية أخرى لمونت كارلو الدولية أن عددا من القيادات الأمنية الفلسطينية لا ترغب بالفعل في الاتفاق مع الجهاد. 

وأوضح خالد البطش أن الجهاد على اتصال مع السلطة الوطنية ولكنها لم تتلقى ردا شافيا بعد بشأن هذه الأزمة، كما وصف اتصالات الجهاد مع القاهرة بالمكثفة للوصول إلى حل. 

وأشار القيادي في الجهاد إلى أن تحركاتهم في الضفة الغربية لا تهدف للسيطرة أو فرض النفوذ هناك وإنما هي موجهة ضد المستوطنين وضد إسرائيل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *