حاملة الطائرات «فورد» تغادر شرق المتوسط.. و«هآرتس» عن مصدر إسرائيلي: المرحلة المقبلة من الحرب على غزة ستستمر 6 أشهر

نقلت صحيفة “هآرتس” العبرية عن مصدر إسرائيلي قوله إن “المرحلة المقبلة من الحرب ستستمر 6 أشهر والقوات في غزة مستعدة للانتقال نحو  الشمال”

فيما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية بأن الولايات المتحدة أبلغت إسرائيل أنّ حاملة ‫الطائرات جيرالد فورد ستغادر المنطقة خلال الايام المقبلة.

وكانت حاملة الطائرات فورد قد أرسلت إلى منطقة شرق المتوسط في أعقاب اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في أكتوبر الماضي.

وتعد “فورد” أحدث وأكبر حاملة طائرات تابعة للبحرية الأميركية وكانت تقترب من نهاية أول انتشار عملياتي لها عندما أعيد توجيهها إلى شرق البحر الأبيض المتوسط في اليوم التالي لهجوم حماس على مستوطنات غلاف غزة في 7 أكتوبر. وآنذاك أشار وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى أن ذلك يأتي “كجزء من جهودنا لردع الأعمال العدائية ضد إسرائيل أو أي جهود تهدف إلى توسيع هذه الحرب”.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ87، حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 21 ألف فلسطيني، غالبيتهم منهم من الأطفال والنساء وكبار السن، إضافة إلى أكثر من 56 ألف جريح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *