حالتهم مستقرة.. إصابات بطاقم «جلادياتور 2» خلال تصوير «مشاهد خطيرة» في المغرب

وكالات

تسبب انفجار في إصابة عدد من أفراد طاقم فيلم “جلادياتور 2” خلال تصوير مشاهد خطيرة بمدينة وارزازات، جنوب شرقي المغرب.

وأعلن متحدث باسم شركة “باراماونت بيكتشرز”، المسؤولة عن إنتاج الفيلم في بيان، السبت، عن “إصابة عدد من أفراد الطاقم خلال تصوير أحد المشاهد الخطيرة، إلا أن إصاباتهم لا تهدد حياتهم”.

وأضاف المصدر ذاته في بيان نقلته شبكة “سي إن إن”، أن فرق السلامة والخدمات الطبية الموجودة في موقع التصوير، تحركت بسرعة، حتى يتلقى المصابون الرعاية اللازمة على الفور، مشيرا إلى أن “حالتهم مستقرة وما زالو يتلقون العلاج”.

وأضاف بيان منتجي الفيلم: “تمثل سلامة الممثلين وطاقم العمل أهمية قصوى بالنسبة لنا، ونعتمد إجراءات صارمة للصحة والسلامة في جميع أعمالنا”، مضيفا: “سنواصل مراقبة الوضع واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة بينما نستأنف الإنتاج”.

من جانبه، كشف مصدر محلي لموقع “هسبريس”، الأحد، أن “غالبية المصابين العشرة عادوا إلى العمل يوم أمس السبت، بعد تلقيهم العلاج بالمستشفى المحلي، وبعد التأكد من أن إصاباتهم خفيفة”.

وأضاف المصدر ذاته، أن “الحادثة وقعت خلال تصوير لقطة تتطلب وضع متفجرات في أحد الأبراج؛ غير أن اثنين من المنتجين، لم يتخذا الإجراءات اللازمة، ولم يبعدا نفسيهما والممثلين الآخرين عن البرج بمسافة كافية، مما أدى إلى إصابتهم بعد الانفجار التمثيلي، الذي تحول فيما بعد إلى نيران كثيفة تم إطفاؤها على وجه السرعة”.

وتابع المصدر ذاته: “جميع هؤلاء المصابين عادوا بصحة جيدة إلى العمل (..) والكل هنا عازم على استكمال التصوير الذي يسير في أجواء حماسية وجيدة للغاية”.

ويمثل العمل الجديد الجزء الثاني من فيلم “Gladiator” الذي صورت مشاهد منه أيضا عام 2000 بمدينة وارزازات، وتوج حينها بخمس جوائز أوسكار بينها أفضل فيلم.

ويشارك في الجزء الثاني من الفيلم مجموعة من نجوم السينما العالمية وعلى رأسهم دينزل واشنطن وبيدرو باسكال، إلى جانب كل من بول ميسكال وكوني نيلسن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *