جيش الاحتلال يقتحم مجمع الشفاء الطبي ويعتقل مراسل الجزيرة إسماعيل الغول ويدمر سيارات البث التابعة للطواقم الصحفية

اقتحمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، مجمع الشفاء الطبي، غربي مدينة غزة، وأطلقت نيرنها على كل من يتحرك فيه، ما أدى إلى ارتقاء شهداء ووقوع جرحى.

وخلال عملية اقتحام مجمع الشفاء الطبي، اعتقل جيش الاحتلال مراسل قناة الجزيرة إسماعيل الغول، واستهداف الطواقم الإعلامية بالمجمع.

وقالت قناة “الجزيرة” إن جيش الاحتلال اعتدى بالضرب المبرح على مراسل الجزيرة إسماعيل الغول قبل اعتقاله من داخل مجمع الشفاء الطبي بغزة.

وطالبت “الجزيرة” بالإفراج الفوري عن الزميل إسماعيل الغول والصحفيين معه وحملت الاحتلال المسؤولية عن سلامتهم.

وأكدت أن الاستهداف محاولة من جيش الاحتلال لترهيب الصحفيين لمنعهم من نقل جرائمه بحق المدنيين بغزة.

وقالت إن ما تعرض له إسماعيل الغول يأتي ضمن سلسلة استهدافات سلطات الاحتلال الممنهجة للجزيرة.

ووفق تقارير إعلامية، أطلق جيش الاحتلال الصهيوني النار على كل من يتحرك بالمجمع الطبي وحذرت الموجودين فيه من الاقتراب من النوافذ، ودمرت قواته سيارات البث التابعة للطواقم الصحفية بالمستشفى.

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ164 حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 31 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى أكثر من 73 ألف جريح. ويشار إلى أن هناك آلاف من الأشخاص في عداد المفقودين تحت الأنقاض، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *