جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 من جنوده ليرتفع العدد منذ صباح الإثنين إلى 7 قتلى.. و«القسام» تستهدف دبابتي ميركافا إسرائيلتين

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 3 آخرين من جنوده خلال المعارك البرية داخل غزة، ليرتفع عدد القتلى في صفوفه منذ صباح الإثنين إلى 7 قتلى.

وكانت المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري، قد أعلن في وقت سابق من يوم الإنين، مقتل 4 ضباط وجنود خلال المعارك البرية داخل غزة، كما أصيب جنديا احتياطيا في الكتيبة 8111، بجروح خطيرة.

والأحد، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل ضابط وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة في قطاع غزة.

من جهة أخرى، أعلن كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” استهداف دبابتي ميركافا صهيونيتين بقذائف الياسين 105 في محور شمال مدينة خانيونس. 

وكانت القسام قد أعلنت في وقت سابق من يوم الإثنين، دك تحشدات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في منطقة المحطّة بمدينة خانيونس بقذائف الهاون.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ66، حيث واصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، قصفه العنيف على مناطق متفرقة في قطاع غزة ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 17 ألف فلسطيني، غالبيتهم منهم من الأطفال والنساء وكبار السن، إضافة إلى أكثر من 49 ألف جريح.

وما زال الآلاف من المواطنين الفلسطينيين في عداد المفقودين، يرجّح أن يكون غالبيتهم قد استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *