جيش الاحتلال يعلن عن سقوط  قتلى إضافيين بمعارك وسط قطاع غزة.. والعدد يرتفع إلى 9 خلال 24 ساعة

درب

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن 5 قتلى إضافيين في صفوف جنوده بمعارك وسط قطاع غزة، ليرتفع العدد الإجمالي لقتلاه إلى 9 عسكريين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت صحيفة هآرتس إن 6 من الجنود قتلوا في حادث عملياتي عند انفجار شاحنة أثناء محاولتهم تفجير نفق، موضحة أن الثلاثة الآخرين قتلوا في اشتباكات في جنوب قطاع غزة.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 185 منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة (حسب بيانات الكيان الصهيوني الرسمية)، وذكر الجيش الإسرائيلي أنه قام بتفكيك البنية التحتية لحماس في شمال غزة، لكن القتال مستمر هناك ضد ما تقول إسرائيل إنها جيوب للمسلحين.

وتحول تركيز الهجوم الإسرائيلي إلى مدينة خان يونس جنوبي القطاع، حيث تقاتل قوات إسرائيلية برية المسلحين منذ أسابيع وتقصف عددا من مخيمات اللاجئين في المناطق الحضرية بوسط غزة.

وقال المتحدث العسكري لجيش الاحتلال دانيال هجاري إن “القتال سيستمر طوال عام 2024”.

ويتزامن هذا مع محادثات يجريها وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في إسرائيل يوم الثلاثاء في إطار مساعي وضع خطة لمستقبل غزة بعد الحرب، في حين واصل الجيش الإسرائيلي هجومه على القطاع المحاصر. وتعرضت مخيمات اللاجئين لقصف عنيف دفع الفلسطينيين إلى الفرار وعرقل جهود منظمات الإغاثة لتوصيل مساعدات للسكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *