جيش الاحتلال يعلن اعتقال قيادي بحماس من مستشفى الشفاء.. ونتنياهو: الاستعدادات جارية لاجتياح رفح

وكالات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الشاباك في بيان مشترك أصدراه، الأربعاء، اعتقال القيادي بحماس محمود القواسمة من مستشفى الشفاء.

وبحسب ما ذكره البيان فإن عملية الاعتقال وقعت كجزء من عملية مشتركة في مستشفى الشفاء.. وزعمت وسائل إعلام عبرية أن القواسمة كان أحد مخططي ومسؤولي عملية اختطاف طالت 3 مستوطنين في الخليل في يونيو 2014.

وفيما يتعلق بمستجدات التفاوض حول الاتفاق على هدنة جديدة قال القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، الأربعاء، إن الرد الإسرائيلي على أحدث مقترح من الحركة لوقف إطلاق النار في غزة جاء سلبيا، وذلك بعد أن سلمه وسطاء.

وشرح حمدان قائلا “نقل لنا الوسطاء مساء الثلاثاء موقف الاحتلال من المقترح الذي سلمته الحركة يوم 14 مارس الماضي، وجاء الرد سلبيا بنحو عام، ولا يستجيب الاحتلال لمطالب شعبنا ومقاومته، ويتراجع عن موافقات قدمها سابقا للوسطاء ونقلت إلينا عبرهم، إمعانا في سياسة المماطلة مما من شأنه أن يعرقل المفاوضات، وربما يوصلها إلى طريق مسدود”.

وأضاف القيادي في حماس “المطلوب من الاحتلال أمام الوسطاء والعالم وأمام جمهوره وعائلات المحتجزين التقاط الفرصة والتوقف عن المراوغة والمماطلة ومحاولة كسب الوقت، وإشاعة الفوضى واستهداف رجال الأمن والشرطة واللجان الشعبية المدنية التي تؤمن وصول المساعدات، والتهديد باجتياح رفح”.

في سياق متصل، قال رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، إن الاستعدادات جارية لاجتياح رفح في جنوب قطاع غزة، غير أن هذا التحرك سيستغرق بعض الوقت.

وذكر نتنياهو في بيان، أنه سيوافق قريبا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين من مناطق القتال بعد أن منح الضوء الأخضر لخطط العمليات العسكرية في رفح.

وفي السياق أيضًا، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، الأربعاء، إن الوزير أنتوني بلينكن سيزور (إسرائيل) يوم الجمعة في تمديد لجولته بالشرق الأوسط.. وتأتي الزيارة وسط حالة من التوتر بسبب خطط إسرائيلية لشن هجوم عسكري على رفح في جنوب قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *