جيش الاحتلال: نتوقع استمرار القتال خلال الأسابيع المقبة.. وعازمون على خوضا المرحلة التالية من الحرب وفي انتظار التعليمات السياسية

وكالات

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، الثلاثاء، إنه يتوقع أن استمرار ما وصفه بـ”أعمال القتال” خلال الأسابيع المقبلة، مشيرًا إلى أن الجيش “مستعد وعاقد العزم” على خوض المرحلة التالية من الحرب وينتظر التعليمات السياسية.

وأضاف بحسبما نقلته رويترز أن إسرائيل تتعلم من التجربة الأميركية في الشرق الأوسط، غير أنه أشار إلى أن “حربنا تقع على حدودنا وليس على بعد آلاف الأميال من إسرائيل”.

وقال هاجاري إن مصر تلعب دورا رئيسيا في المفاوضات من أجل إطلاق سراح المحتجزين من غزة، وهو الأمر الذي قال إنه يمثل أولوية قصوى بالنسبة لإسرائيل.

وخلال يوم الاثنين، أجريت محادثات هاتفية بين وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، الاثنين، مع نظيره الإسرائيلي، يوآف غالانت، تناولت آخر مستجدات العملية العسكرية التي تقوم بها إسرائيل في قطاع غزة.

وشدد أوستن بحسب بيان للبنتاجون على أهمية دور إسرائيل  في تسهيل وصول القوافل الإنسانية إلى غزة خلال اليومين الأخيرين وعلى أهمية حماية المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *