جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف أهدافاً في غزة.. ولا ضحايا جراء الهجمات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، عن توجيه ضربات جوية لأهداف وصفها بـ«العسكرية» في قطاع غزة وذلك بعد سقوط صاروخ أطلق من القطاع يوم الخميس على منطقة جنوبي الأراضي المحتلة، وفقا لبيان الجيش.

وأضاف جيش الاحتلال في بيان له إن طائرات مقاتلة ومروحيات هجومية قصفت «موقعاً لتصنيع الأسلحة ونفقاً لتهريب السلاح وموقعاً عسكرياً» تدار من قبل حركة حماس، التي تدير قطاع غزة.

وعلى الجانب الفلسطيني، أكد مصدر أمني في غزة لوكالة الصحافة الفرنسية عدم وقوع ضحايا جراء الهجمات.

وكان المستوطنون الذين يعيشون في مدينة سديروت الجنوبية المحاذية لقطاع غزة قد احتموا في الملاجئ في وقت متأخر من يوم أمس الخميس بعد إطلاق صاروخ من غزة.

وقال متحدث باسم المجلس المحلي الإقليمي إن الصاروخ أصاب منطقة خلاء ولم يتسبب في وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية.

يذكر أن دولة الاحتلال الإسرائيلي فرضت حصاراً برياً وبحرياً على قطاع غزة عقب سيطرة حماس على السلطة هناك في 2007.

وفي السنوات الأخيرة صمدت هدنة هشة بين الجانبين على الرغم من تفجر الوضع بين الفينة والأخرى، مع قيام الفلسطينيين بإطلاق صواريخ على إسرائيل وقيام الأخيرة بالرد بضربات جوية على القطاع المحاصر الواقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وقد احتفلت دولة الاحتلال الإسرائيلي هذا العام بمرور عقد على قيامها بنشر القبة الحديدية، وهي منظومة الدفاع الجوي، التي اعترضت مئات الصواريخ من غزة وسوريا.

ويعاني سكان قطاع غزة البالغ تعدادهم مليوني نسمة من فقر مدقع في ظل الحصار الذي تفرضه دولة الاحتلال الإسرائيلي والظروف التي ازدادت سوءاً بفعل انتشار جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *