«جوجل» يحتفل بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة كريمة مختار

احتفل محرك البحث “جوجل”، الاثنين، بذكرى ميلاد الفنانة المصرية الراحلة، كريمة مختار.

وزيّن رسم لوجه الفنانة كريمة مختار واجهة محرك البحث الشهير، في صفحته  في الدول العربية، وخلفها ستارة ترمز للمسرح الذي قدمت فيها أعمالا عديدة لا تُنسى أبرزها مسرحية “العيال كبرت”. كما يوجد بالخلفية شاشة تلفاز، تشير لما قدمته من أعمال درامية خالدة في الوجدان.

ويشار إلى أن الفنانة الراحلة من مواليد 16 يناير 1934، مركز ساحل سليم، جنوب محافظة أسيوط، واسمها الحقيقي عطيات محمد البدري، وهي شقيقة الإذاعية عواطف البدري.

وحازت كريمة مختار على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبعدها عملت بعدها مع بابا شارو في برامج الأطفال، واشتُهرت كصوت إذاعي يُجيد تقديم الأعمال الدرامية.

وقدّمت العديد من المسلسلات الإذاعية في تلك الفترة، منها: “أدهم الشرقاوي، أبو الحسن العبيط، الأستاذ حلياط، المليونير الفقير، والعسل المُرّ” وغيرها.

وكان والدا الفنانة الراحلة يرفضان دخولها مجال التمثيل، لكنها صممت على تحقيق حلمها في “الشاشة الفضية”.

وحصدت جائزة أفضل ممثلة عن دورها في “يتربى في عزو”، من مهرجان القاهرة للإعلام العربي الثالث عشر عام 2007، ودرع التكريم من مهرجان أوسكار السينما المصرية عام 2008، كما أن اسم الشخصية “ماما نونا” انضم إلى قائمة الألقاب التي تحملها.

ورحلت الفنانة كريمة مختار عن عالمنا في 12 يناير من العام 2017، عن عمر ناهز 82 عاما، وذلك بعد مسيرة حافلة تركت فيها عشرات الأعمال الفنية من أفلام ومسلسلات ومسرحيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *