جماهير الأهلي تشكو من «تعنت» السفارة المغربية في منحهم تأشيرات لحضور نهائي دوري أبطال أفريقيا.. ومطالب لإدارة النادي بالتدخل

كتب- إسلام الكلحي

اشتكى عدد من جماهير النادي الأهلي، على مواقع التواصل، مما وصفوه بـ”تعنت” السفارة المغربية في منحهم تأشيرات السفر إلى كازابلانكا لحضور مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي ستجمع الأهلي المصري والوداد المغربي.

وقال الدكتور عمر مغربي، عضو مجلس نقابة صيادلة القاهرة إن “عدد كبير من الصيادلة المحبين للنادي الأهلي” ويبلغ عددهم قرابة 60 شخصا توجهوا لسفارة المغرب للحصول على تأشيرة سياحة لحضور المباراة النهائية، لافتا إلى أنهم قدموا أوراقهم كاملة لكنهم واجهوا “تعنت غير واضح وغير مفهموم”.

وأوضح مغربي: “عانيت وشفت العذاب من طوابير وانتظار وفالنهاية ليس لهم علاقة بالماتش وليس لهم اي تعليمات وعشان نقدم للتأشيرة نروح يوم الأربعاء القادم (18 مايو) بكمية أوراق مجحفة كأننا هنروح اوربا مش المغرب”. 

واستطرد: لكن الورق متاح أيضا لنا وجاهز، المشكلة انه بيقولنا نستلم التأشيرة بعد ١٠ إلى ١٤ يوم (بعد موعد المباراة النهائية).

وتابع : “طب كدة يا فندم موعد الماتش هيكون عدي، بيقولي ملناش دعوة.. طب حضرتك الأهلي تأهل أول أمس فقط (السبت)، وامس (الأحد) حجزنا الطيران واستكملنا الاوراق المطلوبة من كشوفات حساب بنك وسجلات تجارية وغيرها”، لكن الرد “هو ده اللي عندنا”، حسب ما ذكر مغربي عبر حسابه على “فيسبوك”.

ووجه مغربي نداء إلى من يهمه الأمر، قائلا: “المصري اللي ورقه كامل وسليم وعاوز يسافر يشجع فرقته ممثل مصر يعمل ايه”.

وأضاف: للأسف النادي أمس لم يتطرق لامر السفر من قريب أو بعيد لذلك اضطرينا كمحبين نتحرك لوحدنا ونجمع بعض”.

وختم قائلا: للأسف تعنت غير واضح وغير مفهموم.. طب احنا اتعمل معانا كدة  واحنا دكاترة ورحلة كاملة وورقنا كلنا كامل طب المشجع والجمهور العادي يحصل لهم ايه أو يعملوا ايه.. هل من يهتم ويتدخل أم لنا الله”.

في المقابل، أكد مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي أن ما تصفه جماهير الأهلي بـ”التعنت” ليس تعنتا، ومن هؤلا صاحب حساب باسم وائل مصطفى الذي علق قائلا: “هو مش تعنت، هو بس نظام المكان (السفاره) كده”.

وانتقد آخرون عدم تحرك النادي في هذا الملف، مطالبين إدارة النادي الأهلي بمخاطبة وزارة الشباب والرياضة ووزارة الخارجية للتدخل وتسهيل الإجراءات على جماهير النادي الراغبة في حضور نهائي دوري الأبطال.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، الأسبوع الماضي، المضي قدما في إقامة نهائي أبطال أفريقيا في المغرب، رغم طلب الأهلي إقامته في “ملعب محايد”. وتأكد رسميا وصول كل من الأهلي المصري والوداد المغربي للمباراة النهائي، بعد فوز الأول على وفاق سطيف الجزائري في مباراة نصف النهائي بنتيجة 6-2، وفوز الوداد على بترو أتليتكو الأنجولي بنتيجة (4-2).

أصدر مجلس إدارة الأهلي، مساء الأحد، 8 قرارات بخصوص أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا، شملت تأكيده خوض المباراة النهائية في أي ملعب داخل القارة الإفريقية وتمسكه بحقوقه المشروعة في مطالبة الاتحاد الإفريقي بتنفيذ العديد من الضوابط الخاصة بإقامة المباراة لضمان الحد الأدنى من العدالة بين الفريقين المتنافسين.

كما أكد الأهلي الاستمرار في دعوا النادي أمام المحكمة الرياضية الدولية أيًّا كانت نتائج المرحلة القادمة (سلبًا أو إيجابًا) من جميع الجوانب.

وكان الأهلي المصري قد أعلن، الأسبوع الماضي أنه طالب، الاتحاد الأفريقي، بضرورة إقامة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بملعب محايد، مشيرا إلى تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص

ودشنت جماهير الأهلي أكثر من وسم كان أبرزها “أوقفوا فساد الكاف” الذي دشن باللغة الإنجليزية وتصدر قائمة الوسوم الأعلى تداولا في العالم على موقع تويتر منذ بضعة أيام، هاجمت – خلاله – جماهير الأهلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وطالبت لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فتح تحقيقا مع مسؤولي الـ”كاف” الذين يخالفون مبدأ “الحيادية”، بحسب تغريداتهم.

ووجه الصحفي النيجيري البريطاني أوساسو أوباييوانا، مراسل “بي بي سي وورلد فوتبول”» سؤالا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قائلا:  كيف يلعب نهائيين متتاليين في المغرب؟ ألا يوجد بلد آخر في إفريقيا يمكنه تنظيم النهائي؟ 

وختم مراسل “بي بي سي وورلد فوتبول” تغريدته قائلا: “لا يوجد في أفريقيا جنوب الصحراء ؟؟؟ هذا عار والعار على اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم”

وشارك المعلق الرياضي الجزائري، حفيظ دراجي، في الحملة التي تطالب بالقضاء على الفساد داخل أروقة الكاف، حيث غرد عبر الوسم قائلا: “كل الاتحادات القارية مطالبة بالتحرك لمنع اختطاف الكاف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *