جرائم الاحتلال تتواصل.. إصابة 7 فسطينيين وحملة اعتقالات في رام الله وجنين 

كتب: وكالات  

أصيب 6 مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت، فجر اليوم الأربعاء، في مخيم عقبة جبر جنوب اريحا، وتركزت الاصابات في الأطراف السفلية وجرى نقلها للمستشفيات لاستكمال العلاج. 

وكانت قوات الاحتلال نفذت عمليات دهم وتفتيش واعتقال في المخيم، حيث اندلعت على إثر ذلك مواجهات وصفت بـ”الساخنة” بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال الذين اطلقوا الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت صوب المواطنين ومنازلهم. 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر الأربعاء، ستة مواطنين من عدة مناطق في محافظة رام الله والبيرة، بينهم طالبة جامعية محررة وأسير محرر. 

وأفادت مصادر محلية للوكالة الرسمية “وفا”، أن الاحتلال اعتقل الفتاة ليان كايد، خلال اقتحامه منزلها في حي بطن الهوا، كما اعتقل المحامي المحرر أحمد الخصيب من قرية عارورة شمال رام الله. 

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين خلال اقتحامها بلدة نعلين غرب رام الله، وهم: عدي عقل سرور، وعايد صادق سرور ونجله محمد، ومحمد سمور سرور. 

وفي سياق متصل أصيب شاب واعتقل 4 آخرون خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، بلدة كفر دان، بينما تم اعتقال خامس من برقين غرب جنين. 

وذكر رئيس بلدية كفر دان، أحمد مرعي أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت كلا من:  الشاب مالك محمد عبد الرحمن عابد، والأسير المحرر مجاهد احمد صلاح، وإحسان أيمن عابد، وشقيقه أسامة، وفجر مركبة والدهما وعاث خرابا بمحتويات منازلهم. 

وأشار الى أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعشرات الآليات العسكرية ما أدى الى اندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات، أسفرت عن إصابة شاب بشظايا رصاص الاحتلال بالقدم، كما أخضعت قوات الاحتلال عددا من المواطنين للتحقيق الميداني بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها وعرف من أصحاب هذه المنازل: أحمد سمير صلاح، ومحمد جنزير عابد، وعصام علي صلاح، ومفيد راجح عابد، ويحيى مساد. 

وفي وقت لاحق صباح اليوم، اعتقلت  قوات الإحتلال الشاب فراس غصن عبد الرحمن سمارة، من بلدة برقين جنوب غرب جنين، وذلك أثناء مروره على حاجز “شافي شمرون” قرب مدينة نابلس. 

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بلدة دير شرف غربي نابلس. 

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وداهمت مسجد أبو بكر الصديق، واستدعت إمام المسجد، وفتشت عددا من المخازن القريبة منه، ومنعت المواطنين الاقتراب من المكان. 

وفي السياق ذاتها، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على مدخل ودوار البلدة المؤدي لمحافظتي جنين وطولكرم، ووضعت المزيد من المكعبات الاسمنتية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *