توابع التطبيع.. «طيران الإمارات» تعلن عن رحلات يومية مباشرة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي

قالت شركة طيران الإمارات، يوم الخميس، إنها ستبدأ بتوفير رحلة يومية مباشرة من دبي إلى تل أبيب، اعتبارا من 6 ديسمبر المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن هذه الخطوة «تأتي في الوقت الذي تواصل فيه الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل تطوير تعاون اقتصادي أكبر لدفع النمو عبر مجموعة من القطاعات، بالإضافة إلى تعزيز التدفقات التجارية بين البلدين».

وأشارت الشركة إلى أنه «مع الرحلات اليومية الجديدة، سيتمكن المسافرون الإسرائيليون من الذهاب إلى دبي بأمان وسلاسة وكفاءة، ومن خلال دبي، إلى شبكة خطوط طيران الإمارات العالمية التي تضم أكثر من 120 وجهة».

وتابعت أن الرحلات الجديدة، ستساهم «بتعزيز الاتصالات بين مجتمعات الأعمال في كلا البلدين، وإنشاء قنوات جديدة للتواصل، وإيجاد فرص استثمارية عبر الصناعات»، وذلك «مع السفر بدون تأشيرة بين البلدين».

وكانت شركة «الاتحاد للطيران» ومقرها أبوظبي، وشركة «فلاي دبي» المنخفضة التكلفة، بدأتا خلال الأشهر الماضية تسيير رحلات منتظمة إلى إسرائيل.

تجدر الإشارة إلى أن 4 دول عربية، هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، وقعت اتفاقيات لإقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بوساطة أمريكية في 2020، وأطلق عليها اسم اتفاقيات أبراهام.

و«طيران الإمارات» هي أكبر ناقل جوي في الشرق الأوسط، وأكبر مشغل لطائرات «إيرباص 380» الضخمة، وكانت المجموعة أعلنت في السابق خططا لبدء تنويع أسطولها وشراء طائرات أصغر حجما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *