تهنئة ومساهمة وتأجيل في 4 بيانات حكومية.. وإجازة البنوك لن تؤثر على المواعيد المبكرة لصرف راتب أبريل

شركة أكوا باور العالمية تسهم بـ5٫5 مليون جنيه لشراء أجهزة تنفس صناعى وأجهزة فحص فيروس كورونا

رئيس الوزراء يهنئ البابا تواضروس الثاني والمواطنين الأقباط بعيد القيامة المجيد

وزير التنمية المحلية: تأجيل الأقساط المستحقة على المواطنين المتعاقدين مع المحافظات لتقنين أوضاعهم لمدة 3 شهور

كتبت كريستين صفوان:

قال محمد معيط وزير المالية، إن هناك تنسيقًا كاملاً مع القطاع المصرفى لضمان صرف مرتب شهر أبريل الحالى للعاملين بالدولة فى المواعيد المبكرة التى تبدأ اعتبارًا من الأحد ١٩ أبريل بدلاً من يوم الخميس ٢٣ من الشهر نفسه.

ووفقا لبيان صحفي نشرته صفحة رئاسة مجلس الوزراء، صباح يوم الجمعة، أعرب وزير المالية عن تقديره للجهود التى يبذلها القطاع المصرفى فى سبيل إتاحة مستحقات العاملين بماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية دون أن يتأثر ذلك بأجازة البنوك يومى الأحد والإثنين المقبلين.

وأضاف معيط أن وزارة المالية أتاحت للبنوك المبالغ المالية اللازمة لصرف مرتب شهر أبريل الحالى للعاملين بالدولة، وفقًا للمواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية، موضحًا أن ميكنة الموازنة أسهمت فى جدولة مواعيد الصرف لكل الوزارات والهيئات، بحيث تكون البداية على أربعة أيام بدلاً من يوم واحد؛ بما يُسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، بقدر الإمكان.

وذكر البيان أن مرتبات العاملين بالدولة ستكون متاحة فى ماكينات الصراف الآلي اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغى التزاحم على الماكينات فى الأيام المحددة لبدء الصرف فقط.

كانت وزارة المالية قد أعلنت في وقت سابق، تقديم مواعيد صرف مرتب شهر أبريل الحالي، بحيث تبدأ اعتبارًا من الأحد ١٩ أبريل، وتم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على أربعة أيام خلال الفترة من ١٩ إلى ٢٢ أبريل، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وبحسب رئاسة مجلس الوزراء، تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، خطاباً من المهندس حسن أمين، المدير الإقليمي لشركة أكوا باور العالمية، بمساهمة الشركة العالمية بـ5٫5 مليون جنيه لشراء أجهزة تنفس صناعى وأجهزة فحص فيروس كورونا، للتخفيف من وطأة أزمة الوباء من خلال المساهمة في إمداد قطاع الصحة بالأجهزة الطبية اللازمة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق آخر، بعث رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وجميع المواطنين الأقباط؛ بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

من جانبه، أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أنه تم بالتنسيق مع المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، ورئيس اللجنة العليا لإسترداد أراضى الدولة، الاتفاق علي قرار يتضمن تأجيل الأقساط المستحقة على المواطنين من واضعى اليد على أملاك الدولة والذين قاموا بالتعاقد مع المحافظات لتقنين أوضاعهم وعليهم أقساط مستحقة خلال الفترة المقبلة وذلك لمدة 3 شهور.

وقال وزير التنمية المحلية، في بيان صحفي، إن جميع إجراءات التقنين من التسجيل على المنظومة وإجراءات التعاقد ودفع المقدمات مستمرة بكافة محافظات الجمهورية وذلك تنفيذاً لتكليفات رئيس مجلس الوزراء بالتيسير على المواطنين الجادين الذين توافرت لهم شروط التقنين للحفاظ على أراضى وممتلكات الدولة وحقوق الشعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *