«تنظيم الاتصالات» يتفق مع شركات المحمول على توفير مليون كرتونة طعام لدعم الأسر المتضررة من كورونا

كتبت- مي سعيد

اتفق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، مع شركات المحمول الأربعة، على توفير كل واحدة 250 ألف كرتونة طعام وشنطة غذائية لدعم مليون مواطن متضرر من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال بيان نشرته صفحة رئاسة مجلس الوزراء المصري على موقع فيسبوك إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قام بالتنسيق مع شركات المحمول الأربعة للمشاركة بالتساوي من أجل توفير 250 ألف كرتونة طعام وشنطة غذائية لـ250 ألف أسرة من الأسر المتأثرة من الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بحيث يصل عدد المستفيدين إلى نحو مليون فرد.

يأتي ذلك في إطار المبادرة التي أطلقها بنك الطعام المصري تحت شعار «دعم العمالة اليومية مسؤولية»، والتي تهدف إلى تقديم الدعم الغذائي للمواطنين الذين تأثروا سلبًا من التداعيات الاقتصادية للإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها مؤخرًا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كانت قد اتخذت مجموعة من الإجراءات والمبادرات لتخفيف الأعباء على المواطنين وتيسير أنشطة حياتهم اليومية لمواكبة الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وعلى رأس الإجراءات التي اتخذتها وزارة الاتصالات، دعم منظومة التعليم عن بعد خلال فترة تعليق الدراسة بتوفير سعات إضافية لباقات الإنترنت بنسبة ٢٠% وكذلك إتاحة خدمة التصفح لـ«بنك المعرفة» والمنصات والمواقع التعليمية مجانا لضمان عدم تأثر العملية التعليمية.

وكذلك زيادة عدد مكاتب البريد التي تعمل فترة مسائية «حتى السادسة مساء» من ٣٥٠ إلى ٢٠٠٠ مكتب بريد منتشرين على مستوى الجمهورية، وذلك خلال فترة صرف المعاشات، ومنح ٣٠ ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية للمواطنين عند الشحن باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني.

كما أتاحت وزارة الاتصالات الخطوط الساخنة لوزارة الصحة مجانًا وإضافة ٢٠٠ مقدم خدمة لزيادة القدرة على استيعاب المكالمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *