تقرير إسرائيلي: “مصر للطيران” تعتزم إطلاق رحلات مباشرة من القاهرة لتل أبيب.. والبداية من الشهر المقبل (تفاصيل)

كشفت صحيفة “تايم أوف إسرائيل” الإسرائيلية، عن أن شركة مصر للطيران تعتزم إطلاق رحلات مباشرة من القاهرة إلى تل أبيب، مطلع الشهر المقبل، في خطوة لتعزيز العلاقات الثنائية تزامناً مع زيارة رسمية لرئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إلى مصر، هي الأولى من نوعها، منذ ما يقارب 10 سنوات.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، من المقرر أن تبدأ شركة مصر للطيران تسيير رحلاتها المباشرة من القاهرة إلى تل أبيب مطلع الشهر المقبل، عقب انتهاء ما يسمى “عيد العرش اليهودي”؛ ومن المتوقع أن تكون هناك 4 رحلات تجارية مباشرة أسبوعياً بين مطاري “بن جوريون” والقاهرة.

https://bit.ly/3lr6Iin

وفي الوقت الحالي، تُعد شركة “سيناء” للطيران، التابعة لمصر للطيران، هي الشركة الوحيدة التي تُوفّر رحلات بين مصر وإسرائيل داخل طائرات لا تحمل العلم المصري أو شعار الشركة.

وتعمل الرحلات المذكورة بين تل أبيب والقاهرة بشكلٍ متواصل منذ الثمانينيات تلبيةً لشروط معاهدة السلام الموقعة عام 1979 بين البلدين، لكنها ظلّت رحلات شبه سرية.

يُشار إلى أن تل أبيب رفعت قيود السفر المفروضة على المواطنين الذين يزورون شبه جزيرة سيناء بعد أشهرٍ من قيود فرضتها بسبب كورونا.

الخطوة الجديدة لطيران مصر ستضم رحلات مباشرة لأول مرة منذ اتفاق السلام عام 1979، من القاهرة إلى تل أبيب، حيث اقتصرت الرحلات الجوية بين البلدين في السابق على السويس، وبطائرات تحمل شعار وعلامات الشركة بالكامل.

وحسب بيان للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أمس، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت،  بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، وآيال هولاتا رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي والفريق أول آلي جيل السكرتير العسكري لرئيس الوزراء، وشيمريت مائير كبيرة المستشارين والسفيرة الإسرائيلية بالقاهرة.

https://www.facebook.com/Egy.Pres.Spokesman/posts/400237598131641

وعقدت جلسة مباحثات ثنائية بين الجانبين، تم خلالها بحث تطورات العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، فضلاً عن مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، خاصةً ما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأكد السيسي دعم مصر لكافة جهود تحقيق السلام الشامل بالشرق الأوسط، استنادا إلى حل الدولتين وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية، بما يساهم في تعزيز الأمن والرخاء لكافة شعوب المنطقة.

كما أشار إلى أهمية دعم المجتمع الدولي جهود مصر لإعادة الإعمار بالمناطق الفلسطينية، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لاسيما مع تحركات مصر المتواصلة لتخفيف حدة التوتر بين الجانبين بالضفة الغربية وقطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *