تفاصيل اعتقال الصحفية المقدسية منى الكرد مفجرة قضية حي الشيخ جراح.. ووالدتها: مخابرات الاحتلال فتشت البيت بحثًا عن شقيقها

كتبت: ليلى فريد وصحف

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، الناشطة الفلسطينية منى الكرد من منزلها في حي الشيخ جراح بالقدس، بتهمة المشاركة بأعمال شغب وعنف، في حين أكد شقيقها خبر اعتقالها وتم توثيق الأمر بمقطع فيديو أظهر لحظات إلقاء القبض عليها.

وقال شقيق منى الكرد الأصغر منها سنا، محمود، لـCNN إن عددا من عناصر الشرطة والمخابرات طرقوا باب المنزل بـ”عنف” حتى فتح لهم.

وأكد أن الشرطة اعتقلت شقيقته بعد ذلك وكانت تبحث عن شقيقه الأكبر، محمد، لكنها لم تجده في المنزل عند قدومها.

من جانبه، أكد محامي الكرد لـCNN أن التهم الموجهة لها تتعلق بـ”تهديد السلم الأهلي”، في حين ذكرت الشرطة الإسرائيلية، في بيان باللغة العربية، أن أسباب الاعتقال هي مشاركة الكرد بأعمال “شغب وعنف” وكشفت عن تحويلها للتحقيق.

وقالت والدة منى الكرد: “لقد تم اعتقال منى من بيتنا بالشيخ جراح الذي تم اقتحامه من قبل مخابرات الاحتلال الإسرائيلية، حيث تم أيضا تفتيش البيت بحثا عن شقيقها محمد المطلوب أيضا للتحقيق”.

ولاحقا، سلم الناشط المقدسي محمد الكرد نفسه لشرطة الاحتلال الإسرائيلي بعد استدعائه من قبل الشرطة للتحقيق.

ويأتي اعتقال الكرد بعد يوم من الإفراج عن مراسلة قناة “الجزيرة” القطرية في القدس، جيفارا البديري، بعد أن اعتُقلت بتهمة الاعتداء على مجندة وهو ما نفته بعد خروجها.

يذكر أن الناشطة الفلسطينية منى الكرد كانت من أبرز الرافضين لقرار إخلاء حي الشيخ جراح في القدس.

ومنذ 13 أبريل الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات وحشية ترتكبها شرطة إسرائيل ومستوطنوها في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، في محاولة لإخلاء 12 منزلاً فلسطينيًا وتسليمها لمستوطنين.

وقمعت قوات الاحتلال أمس السبت، عشرات الفلسطينيين المشاركين في اعتصام داخل حي “الشيخ جراح”، واعتقلت 4 منهم على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *