تعويض ورثة خالد سعيد وحقوق العمال والصحفيين وانتصار النساء في القضاء.. في العدد الرابع من مجلة “لوتس”

أصدرت مجلة “لوتس”، وهي إصدار غير دوري صادر عن المركز المصري للحقوق الاقتصادية، والاجتماعية، عددها الرابع، عن شهر مارس 2022، الذي يضم مجموعة من الملفات والموضوعات المهتمة بملفات الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بما فيها أهم الأحكام التي حصل عليها المركز، والسوابق القضائية التي تم إقرارها. 

فمن الحكم القاضي بتعويض ورثة الشهيد خالد سعيد، إلى براءة عمال كفر الدوار، والانتصار للعمل الصحفي عبر قضية هيئة مكتب الصحفيين، يسترجع عدد المجلة ملفات سعى محامو المركز لحلها، والحصول على الحقوق لأصحابها خلال السنة الماضية. 

كما يحتفي عدد المجلة بانتصار النساء في معركة القضاء أخيرا، واعتلائهن منصة “مجلس الدولة” لأول مرة، على بعد 70 عاما من النضال، الذي بدأته شخصيات نسائية رائدة. 

أما أثر النضال الذي لا يزول، وتجسده لنا المحامية الراحلة كريمة علي حسين، صاحبة الشرارة الأولى في معركة تولي المرأة شؤون القضاء، والتي خلقت تراكما عبر الزمن، انتهى بانتصار المرأة في المعركة أخيرا، وهو ما تناوله عدد المجلة في صفحاته.  

يذكر أن المجلة تضم مجموعة من الموضوعات بشأن حق السكن، والتعليم، والصحة، وأهم القضايا التي يعمل عليها المركز المصري في هذه المجالات، بهدف توعية المواطنين بحقوقهم الاقتصادية، والاجتماعية، ومحاولات طرح حلول من شأنها تعزيز تلك الحقوق. 

للاطلاع وتحميل نسخة إلكترونية من العدد برجاء الضغط على الرابط:   اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *