تعليق الاجتماعات والمناسبات بالكنائس الإنجيلية حتى 20 فبراير لاحتواء تداعيات انتشار كورونا (تفاصيل)

كتب- محمود هاشم:

أعلن المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهبِ الإنجيلية بمصر، في اجتماعه عبر وسائل التواصل الإلكترونى اليوم الخميس، برئاسة رئيس الطائفة القس أندريه زكي، تعليق كافة الاجتماعات العامة والفرعية وجميع المناسبات في جميع الكنائس التابعة للطائفة الإنجيلية بمصر حتى السبت 20 فبراير، لاحتواء تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أعلن المجلس، في بيان له، السماح فقط بالعبادة يوم الأحد، بنسبة لا تتجاوز 25% من مساحة الكنيسة، مع التشديد والتدقيق في الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها اللجنة الطبية التابعة لرئاسة الطائفة الإنجيليَّة.

ووفقا للبيان، يمكن لمجالس الكنائس التابعة للطائفة الإنجيلية بمصر أن تعلق العبادة يوم الأحد، متى تطلَّب الأمرُ ذلك.

ويقتصر الحضور  في الجنازات على 25% من مساحة الكنيسة، (ويُلغَى العزاء بجميع القاعات)، كما يقتصر الحضورُ  في الأفراح على 25% من مساحة الكنيسة، (وتُلغَى أية تجمعات بعدها)، ويتم أيضا تعليق جميع الزيارات الرعوية.

ويمكن للكنائس البث المباشر لاجتماعاتها وخدماتها عبر وسائل التواصل الاجتماعى والفضائيات،  كما يقدم المجلس الإنجيلي العام، ورؤساء المذاهب، جزيل الشكر للجنة الطبية التابعة لرئاسة الطائفة الإنجيلية، على تقريرها الهام ومتابعتها المستمرة لما يجد من تطورات خاصة بجائحة كورونا.

 ومن المقرر أن يجتمع المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية، يوم الجمعة 19 فبراير لمتابعة الموقف في ضوء الأوضاع، وللاطلاع على التقارير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *